المصدر الأول لاخبار اليمن

كارثة الحرب على اليمن تهدد بمقتل 250 ألف مدني مع نهاية العام الجاري معظمهم أطفال

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//   حذرت الأمم المتحدة في تقريرٍ أصدرته اليوم الأربعاء، أنه مع نهاية العام الجاري 2019 سيصل عدد القتلى في اليمن إلى ربع مليون مدني، بسبب استمرار التحالف  في الحرب والحصار على البلاد التي تُعاني من أكبر كارثة انسانية عرفتها البشرية مؤخرا. وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أن استمرار [...]

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

 

حذرت الأمم المتحدة في تقريرٍ أصدرته اليوم الأربعاء، أنه مع نهاية العام الجاري 2019 سيصل عدد القتلى في اليمن إلى ربع مليون مدني، بسبب استمرار التحالف  في الحرب والحصار على البلاد التي تُعاني من أكبر كارثة انسانية عرفتها البشرية مؤخرا.

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أن استمرار الحرب على اليمن سيعيد البلاد إلى ما قبل 30 عامًا من حيث التنمية والتطور.
وتابعت الأمم المتحدة في تقريرها المكون من 60 صفحة تحذيراتها بالقول: أنه إذا لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بشكل صحيح بحلول نهاية العام الجاري، فإن العدد الإجمالي للقتلى قد يرتفع إلى 233000 ، وأشار التقرير إلى أن 60% من الضحايا هم من الأطفال دون سن الخامسة.

وذكر التقرير أن هناك مدنيين يموتون أيضاً بسبب نقص الغذاء والدواء وتدني مستوى الخدمات الصحية التي تسبب التحالف بتدمير معظمها وتعريض ما يقارب 14 مليون يمني لخطر المجاعة الأشد في العالم، من خلال الحصار المفروض على اليمن.