المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تمنع اليمنيين من أداء العمرة لأسباب سياسية

السعودية تمنع اليمنيين من أداء العمرة لأسباب سياسية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

منعت السلطات السعودية مجددا يمنيين من دخول الاراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة رغم استيفائهم الشروط، حسبما أعلن قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والإرشاد بحكومة الإنقاذ، ليل الأحد.

 

وقال وكيل قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والإرشاد إسماعيل ضيف الله: إن “السلطات السعودية منعت دخول المعتمرين اليمنيين من المحافظات الشمالية لتأدية مناسك العمرة للموسم الجاري”.

 

وتابع : تعمل السلطات السعودية على إرجاع المعتمرين اليمنيين من منفذ الوديعة رغم حصولهم على الفيزا اللازمة للعمرة، بذريعة أنهم من مناطق تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني”.

 

ضيف الله أكد “رفض تسييس مناسك الحج والعمرة”. وقال في تصريح صحافي:”من حق كل مسلم أن يحج بيت الله الحرام أو يعتمر ولا يحق لأحد منعه أًو حرمانه من زيارة بيت الله الحرام، خاصة بعد استيفاء زوار بيت الله الحرام، للإجراءات والأنظمة المعمول بها “.

 

واختتم وكيل قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والإرشاد إسماعيل ضيف الله تصريحه قائلا: “مما يؤسف له أيضا هو مباركة مرتزقة العدوان لهذا الإجراءات التعسفية بحق المعتمرين اليمنيين، والتي تمثل إهانة للمواطن اليمني بصورة عامة “.

قد يعجبك ايضا