المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام يوجه بسرعة ضبط المتلاعبين بالأسعار ويحذر من العبث بمعيشة المواطنين

وكالة الصحافة اليمنية | صنعاء

وجه النائب العام القاضي ماجد مبخوت الدربابي اليوم الثلاثاء مفتشو التموين – حاملي صفة الضبطية القضائية، بالنزول الميداني ومباشرة مهامهم القانونية لمراقبة السوق.

مؤكداً على ضرورة الرفع بأية مخالفات للأسعار من قبل ضعفاء النفوس الذين يحاولون استغلال ارتفاع سعر الصرف خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال: ” أن القانون خول لمفتشي التموين حق الرقابة والتفتيش على ما يحصل من مخالفات تموينية، باعتبارهم ممن يحمل صفة الضبطية القضائية، وفقا للنصوص المادتين(12 – 13) من قانون التموين والتجارة، وبموجب تبعية مأموري الضبط القضائي للنيابة العامة وفقا للمادة(3) من قانون إنشاء النيابة العامة.

ودعا النائب العام، التجار إلى النأي بأنفسهم عن المغالاة بالأسعار كون المتضرر الوحيد هو المواطن.

محذرا من العبث بأمن ومعيشة وحياة المواطنين، وتعريض سكينة المجتمع للخطر.

وكانت أمانة العاصمة وبقية المحافظات قد نفذت مطلع الاسبوع حملات ميدانية عبر لجان مكونة من مأموري الضبط ومكاتب الصناعة بالنزول إلى الأسواق والمحال التجارية لرصد ومراقبة أسعار المواد والسلع الغذائية والمنتجات الإستهلاكية وضبط المتلاعبين بزيادة الأسعار غير المبررة خصوصا بعد تعافي سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقد ضبط خلال الحملة عدد من المخالفات في الأسعار والرفع بالمتلاعبين لقيادة وزارة الصناعة وأمانة العاصمة لأحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

قد يعجبك ايضا