المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. تدريب 25 امرأة من الأسر الفقيرة على صناعة البخور والخياطة والتطريز

ذمار.. تدريب 25 امرأة من الأسر الفقيرة على صناعة البخور والخياطة والتطريز

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

نفذت الجمعية الطبية والتعليمية والخدمات الانسانية دورتين تدريبيتين في صناعة البخور وتعليم فنون الخياطة والتطريز لعدد 25 متدربة من الأسر الفقيرة في مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار.

وفي فعالية اختتام الدورتين وتكريم المتدربات.. أكد مدير إدارة الحالة في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة مشير الحاج أن الهدف من الدورتين التدريبيتين اكساب المتدربات المهارات الفنية في صناعة البخور وفنون الخياطة والتطريز، بما يمكن أسر الأطفال المستضعفين الحصول على مصادر للدخل وتحسين أوضاعها المعيشية وتحويلها إلى أسر منتجة ومتعمدة على نفسها ذاتيا.

مشيدا بالدور المجتمعي التنموي والإنساني الذي تقوم به الجمعية الطبية في تنفيذ العديد من البرامج و الأنشطة المختلفة.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول المركز المجتمعي نجيب عبده، أوضح أمين عام الجمعية الطبية الدكتور عبدالله المدومي، أن الدورتين التأهيلية في صناعة البخور وتعليم فنون الخياطة والتطريز، تأتي ضمن اهتمامات الجمعية في الخدمات التنموية الإنسانية لتحسين الأوضاع المعيشية للأسر  المعدمة،  والتخفيف من حدة الفقر وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مصادر الدخل للأسر في المناطق الريفية.

وأشار إلى أن تدريب 10 متدربات في مجال صناعة البخور، و15 متدربة في تعليم فنون الخياطة والتطريز، يأتي بعد أن تم توزيع عدد 5 مكائن خياطة و 5 حقائب تدريبية في صناعة البخور لأسر الأطفال المستضعفين بالمركز مطلع شهر إبريل الماضي.

لافتا إلى أن تنمية المجتمع مسؤولية دينية ووطنية في مرحلة يتعرض اليمن للعدوان والحصار الجائر للعام الخامس على التوالي.

وعلى هامش فعالية اختتام الدورتين وتكريم المتدربات، تم توزيع 20 حقيبة مدرسية متكاملة لأطفال المركز المجتمعي من المستضعفين.