المصدر الأول لاخبار اليمن

“الأمانة” تعلن تحملها 30% من قيمة فواتير خدمات المياه

“الأمانة” تعلن تحملها 30% من قيمة فواتير خدمات المياه

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت السلطة المحلية في أمانة العاصمة قرارها لتحمل نسبة 30% من قيمة فواتير المواطنين للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي اعتبارا من اليوم السبت، في محاولة منها لتشجيع المشتركين على سداد مديونياتهم للمؤسسة والمتجاوزة 13 مليار ريال.

 

أمين العاصمة صنعاء حمود عُباد قال إن “قرار السلطة المحلية في الأمانة يأتي بمناسبة رمضان ولخدمة المواطنين في الدرجة الأولى، وتقديم الدعم اللازم لتمكين المؤسسة المحلية للمياه من أداء واجبها وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي لسكان العاصمة” .. منوها بأن “القرار والتسهيلات المقدمة للمواطنين سيستمر لمدة ثلاثة أشهر “.

 

عُباد أكد “أن السلطة المحلية في أمانة العاصمة ورغم التحديات الكبيرة وشحة الامكانيات حريصة على استمرار تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين في العاصمة التي تحتضن أكثر من ثلاثة ملايين نازح من مختلف المحافظات” .. داعياً المواطنين إلى “سرعة تسديد فواتير المياه بالحد الأدنى عبر خدمة التقسيط المريح للمتأخرات”.

 

مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة محمد الشامي كشف أن “مديونية جميع المشتركين المستحقة للمؤسسة في أمانة العاصمة بلغت نحو 13 مليارات و600 مليون ريال، ما أثر سلباً على نشاط المؤسسة”.. مطالبا المواطنين بتسديد ما عليهم من التزامات مالية متأخرة لتستمر المؤسسة في تقديم خدماتها.

 

وأوضح الشامي “تنسيق المؤسسة مع قيادة أمانة العاصمة ووزارة المياه والبيئة، لتوفير الإمكانيات الضرورية وحشد الدعم اللازم من المنظمات الدولية بما يسهم في استمرار مؤسسة المياه في تقديم خدماتها والالتزام بالبرنامج اليومي لتوزيع المياه على الأحياء والمناطق بالأمانة، رغم الصعوبات التي تواجهها”.