المصدر الأول لاخبار اليمن

أداء استثنائي لرجال المرور في أمانة العاصمة

// صنعاء  خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت شوارع أمانة العاصمة تواجدا وحضورا لافتاً  لرجال المرور ليلا ونهارا خلال أيام الشهر الفضيل لتنظيم حركة السير، مما أسهم إلى حد كبير التخفيف من الازدحام المروري والعشوائية في السير، رغم ما تشهده العاصمة من أمطار غزيرة.

 

وبعكس الأعوام السابقة تراجعت حدة الازدحام المروري في الشوارع والجولات الرئيسية خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام، بفعل  تنظيم حركة السير من رجال المرور وبمشاركة الكشافة ورجال الأمن المركزي، قوبل بارتياح الكثير من المواطنين.

 

تواجد رجال المرور في تنظيم حركة السير وهم يؤدون مهامهم الوظيفية والأخلاقية الخدمية للمجتمع في ساعات الشمس، وأثناء هطول الأمطار، أدت إلى اختفاء ظاهرة السرعة الجنونية  والتقليل من الحوادث المرورية وحدت كثيرا من الازدحام الذي نشاهده كل عام.

 

يؤكد السائق عبدالله عبده أحمد المعاين أن تكثيف الخدمــــات المرورية في مختلف الجولات لهذا العام يأتي لتسهيل حركة السير وتلافي جوانب القصور التي كانت تحدث خلال الأعوام السابقة، وبصورة سلسلة خلال شهر رمضان الكريم.

 

واعتبر أن ظاهرة الازدحام المروري تعد من أخطر المشكلات التي تعانيها معظم الشوارع الرئيسية في المدن اليمنية ومنها العاصمة صنعاء، الازدحام السكاني وضيق الشوارع في كثير من المناطق التي كانت مصممة لعدد محدود من السيارات في الفترات الماضية.

 

مشاركة منتسبو الأمن المركزي  في تنظيم حركة السيارات والتخفيف من الازدحام خلال شهر رمضان الكريم الذي تتحول حركة السير في الجولات إلى أشبه بالاشتباك في الجولات.

 

المتأمل للكثير من الجولات التي كانت تشهد ازدحاما مروريا أصبحت في قبضة رجل المرور، إلا أن بعض الأماكن التي تتواجد فيها الأسواق العشوائية لبيع القات، تشهد اختناق مروري وتعيق حركة السير لاسيما من سائقي الدراجات النارية وباصات الأجرة، كما هو الحاصل في سوق الميزان الواقع على في شارع القاهرة “الدائري”.

 

 

قد يعجبك ايضا