المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يضع شرطا لتوريد ايرادات الدولة إلى عدن

الحوثي يضع شرطا لتوريد ايرادات الدولة إلى عدن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية/

 

تحدى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي حكومة هادي التزام الشفافية بشأن ايرادات الدولة ومصارفها .. منوها بأن حرب الإشاعة تستخدمها دول التحالف وتسوقها لتلصق التهم ضد الرافضين للاحتلال.

 

وقال عضو السياسي الأعلى في تغريدة له على منصة تويتر ليل الأحد: إن “حرب الإشاعة تستخدمها دول العدوان وتعمل على أن تسوق هذه الشائعات والكذب لتلصق التهم باستمرار ضد الرافضين للإحتلال”.

 

الحوثي أضاف : إن “من أكثر الأشياء التي يعمل على استعطاف الناس وشيطنة الآخر هو الجانب المعيشي فهو يحاصر وينهب الإيرادات ويطبع العملة ويرفض صرف الرواتب ويتلاعب بأسعار الريال”.

 

وبنبرة واثقة تابع الحوثي قائلا: “اتحدى ‏الموافقة على الشفافية فيما ذكرناه للفترة كاملة لنضع الشعب بصورة ما يحدث من نهب وفساد لأي طرف من خلال لجنة من اكاديميّ جامعتي صنعاء وعدن وخبراء يمنيين والشعب الحكم”.

 

في المقابل، قال محمد الحوثي، إن “الإيرادات التي تورد وتصرف بدورة مستندية مكتملة هي ما يتم تسليمه لمركزي صنعاء وفروعه، أما إيرادات الطرف الآخر فلا إيراد ولا دورة مستندية”.

 

وجدد عضو المجلس السياسي تأكيد تأييد صنعاء توحيد الايرادات وتحييدها، وقال: “نحن مع توحيد جميع الإيرادات للجمهورية اليمنية وفق آلية مزمنة مقابل تحييد الاقتصاد ودفع المرتبات”.

 

وشدد الحوثي في تغريدة ثالثة على إن “هذه المرتبات هي مستحقات لموظفي الجمهورية اليمنية المعروفين في كشوفات الخدمة المدنية والبنك، وبالتالي من يقف ضدهم هو يقف ضد الوطن وليس ضد شخص أو مكون بعينه”.