المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة الانقاذ ترحب بعودة الفريق الأممي وتجدد تمسكها بإتفاق السويد

  //وكالة الصحافة اليمنية//   رحب مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  بعودة الفريق الأممي إلى محافظة الحديدة لممارسة نشاطه .    وجدد المجلس تمسك حكومة الإنقاذ باتفاقات السويد وحرصها الكبير على إنجاح الجهود الأممية التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث باتجاه السلام وإنهاء المأساة اليمنية الشديدة [...]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

رحب مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  بعودة الفريق الأممي إلى محافظة الحديدة لممارسة نشاطه .

 

 وجدد المجلس تمسك حكومة الإنقاذ باتفاقات السويد وحرصها الكبير على إنجاح الجهود الأممية التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث باتجاه السلام وإنهاء المأساة اليمنية الشديدة التي يؤججها استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

 

وأعرب عن شكره للأمم المتحدة التي ترعى السلام في اليمن وطاقمها الذي يقوم بتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف المعنية على طريق السلام.

 

استمع المجلس إلى عرض موجز من وزير الخارجية المهندس هشام شرف عن التطورات السياسية على المستوى الدولي ذات الصِّلة بالقضية اليمنية والتواصل مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

 

حيث ركز العرض على الرسائل الايجابية التي حملها بيان مجلس الأمن الدولي الصادر يوم أمس بشأن اليمن والعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة .. لافتا إلى عودة الفريق الأممي إلى محافظة الحديدة يوم أمس لممارسة مهامه وفقا لاتفاق ستوكهولم.

 

وتطرق العرض إلى التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية المختصة لتسهيل عمل الفريق الأممي وتعزيز المقومات الايجابية لتنفيذ الاتفاق بما في ذلك تسهيل استقدام الاحتياجات الضرورية .