المصدر الأول لاخبار اليمن

ليلة حمراء للتحالف ومجنديه في حجة

ليلة حمراء للتحالف ومجنديه في حجة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

شهدت جبهتا حيران وصحراء ميدي في محافظة حجة ليلة حمراء، نيرانا ودماء، في هجومين نوعيين نفذهما الجيش واللجان على مواقع لمسلحي التحالف، من مسارات عدة، اوقعا قتلى وجرحى في صفوفهم ودمرا 3 آليات عسكرية لهم.

 

وأوضح مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت منتصف ليل الاربعاء عملية هجومية من مسارين على مواقع لمسلحي التحالف شمالي صحراء ميدي انتهت بدحرهم منها والسيطرة عليها”.

 

المصدر العسكري أكد “مصرع وإصابة عدد من مسلحي التحالف في العملية الهجومية على مواقعهم شمالي صحراء ميدي وتدمير آليتين عسكريتين لهم إحداهما بصاروخ موجهة والأخرى بعبوة ناسفة”.

 

وفي جبهة حيران أعلن مصدر عسكري عن “تنفيذ وحدات من الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع لمسلحي التحالف شرقي حيران، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

 

المصدر العسكري أفاد أن “الوحدة الهندسية للجيش واللجان نصبت كمينا لآلية عسكرية تحمل مسلحي التحالف شرقي حيران، بعبوة ناسفة، أدت لتدمير الآلية ومصرع وجرح من كانوا على متنها”.

 

وخسر التحالف، الثلاثاء، عشرات من مسلحيه بينهم قيادات، بهجوم للجيش واللجان على مواقع تمركزهم جنوبي حيران، فيما فر من تبقى منهم، واغتنم كميات من أسلحتهم وذخائرهم، تركوها خلفهم.

 

فيما قتل عسكري سعودي وأربعة من جنود التحالف، الإثنين، وتم اغتنام عتادهم العسكري خلال عملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم شرقي جبل النار رغم محاولة طيران التحالف إعاقة الهجوم.

 

وأعلنت وحدة القناصة بالجيش واللجان الشعبية “قنص 29 عنصرا من مسلحي التحالف في مواقع متفرقة من جبهتي حيران وشرق مثلث عاهم، خلال يومي الاحد والاثنين”.