المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع بوزارة الصناعة يناقش تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

//وكالة الصحافة اليمنية// ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم رسالة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للوزارة المتضمنة تقرير نتائج المراجعة المالية لموارد ديوان عام الوزارة للأعوام 2015 -2016 -2017 والثلث الأول من العام 2018م .   وفي الاجتماع أكد وكيل قطاع خدمات الأعمال حرص الوزارة على […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم رسالة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للوزارة المتضمنة تقرير نتائج المراجعة المالية لموارد ديوان عام الوزارة للأعوام 2015 -2016 -2017 والثلث الأول من العام 2018م .

 

وفي الاجتماع أكد وكيل قطاع خدمات الأعمال حرص الوزارة على تطبيق القوانين النافذة في كافة الأعمال والمهام والإجراءات المالية والإدارية والتعاطي الإيجابي مع ما ورد في التقرير.

 

 واشار إلى أن الوزارة كلفت لجنة خاصة للرد على أي ملاحظات في تقرير الجهاز في إطار الاهتمام بدور الجهاز الرقابي وتلافي لأي قصور والعمل على تطوير الإيجابيات بما من شأنه الارتقاء بدور الوزارة الخدمي .

 

 ولفت إلى أن الوزارة تنطلق من مهامها القانونية في وضع استراتيجية التنمية الصناعية والتجارية بصورة تكفل المساهمة الفاعلة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتنظيم النشاط التجاري وكذا الإسهام في توفير بيئة داعمة لقطاع الأعمال طبقاً للدستور والقوانين والسياسات العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتطرق وكيل قطاع خدمات الأعمال إلى ما نفذته الوزارة خلال الفترة الماضية بمختلف قطاعاتها والمؤسسات التابعة لها من معالجات وتفعيل دور مؤسسات الدولة الإنتاجية والتجارية لمنافسة الشركات الخاصة والأهلية في سوق العمل وتقديم الخدمات للمواطنين وكذا تنفيذ الحملات الوطنية لحماية المستهلك وبرامج لتشجيع المشاريع الابتكارية من خلال المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ودعم وتبني المبتكرين والمخترعين وتحفيزهم على الإبداع .

 

كما ناقش الاجتماع بحضور مديري عموم قطاع خدمات الأعمال ومدير عام الشئون المالية مشروع رد الوزارة على تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للأعوام 2015 -2016 -2017 والثلث الأول من العام 2018م والمصفوفة المزمنة للمعالجات المقترحة .

 

 

قد يعجبك ايضا