المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة شؤون الأسرى توضح ملابسات وفاة اسير للتحالف

لجنة شؤون الأسرى توضح ملابسات وفاة اسير للتحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

حملت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين التحالف ومسلحيه المسؤولية الكاملة عن وفاة اسير مصاب يتبعهم جراء منعهم بعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من الدخول إلى مدينة الدريهمي المحاصرة منهم، لإنقاذه.

 

وقالت اللجنة في بيان لها مساء الأحد: “رفعنا في 8 مايو 2019م مذكرة إلى البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن نبلغهم فيها عن وجود أسير مصاب يتبع الطرف الآخر لدى الجيش واللجان الشعبية داخل مدينة الدريهمي”.

 

وأضافت اللجنة أنها أبلغت الصليب الأحمر بأن: “الأسير أحمد إسماعيل حسن جيلان، مصاب بطلق ناري في العمود الفقري، وحالته سيئة جداً، وقد أصيب بالشلل نتيجة انعدام الأدوية وصعوبة توفير الرعاية الصحية اللازمة نظراً للحصار المفروض على المدينة منذ عدة أشهر”.

 

لجنة شؤون الأسرى أكدت في بيانها أنها “طلبنا من البعثة الدولية للصليب الأحمر التحرك والدخول إلى المدينة لإنقاذ حياة الأسير وتسليمه للطرف التابع له”. وقالت: “منذ تاريخ المذكرة قمنا بمتابعتهم بشكل مستمر إلا أنهم في كل مرة يبلغونا بأن قوى العدوان ومرتزقتهم رفضوا ذلك”.

 

وأكدت اللجنة أن قوى التحالف “لم يسمحوا لهم بالدخول إلى المدينة لإنقاذ حياته” . وقالت: “واليوم للأسف الشديد توفى الأسير المذكور نتيجة تدهور حالته الصحية وانعدام الأدوية اللازمة في المدينة المحاصرة”.

 

وفي حين حملت اللجنة “قوى العدوان ومرتزقتهم المسؤولية الكاملة لوفاته وعدم التمكن من إنقاذ حياته نتيجة تعنتهم ورفضهم إخراجه”، دعت “البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن إلى توضيح ملابسات القضية وإعلانها للرأي العام”.

قد يعجبك ايضا