المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يرفض مشاركة “برنامج الغذاء” فساده ويكشف نوايا التحالف

الحوثي يرفض مشاركة “برنامج الغذاء” فساده ويكشف نوايا التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

عبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، عن رفض مشاركة برنامج الغذاء العالمي في توريد المساعدات الاغاثية الفاسدة أو في اجراءات تخالف قوانين الجمهورية وسيادتها. مرحبا بالشراكة على أسس صحيحة واجراءات سليمة. كاشفا عن نوايا التحالف.

 

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات له على منصة “تويتر” منتصف ليل الاثنين: “نقول للمنظمات استبدلوا أغذيتكم الفاسدة نقدا ونحن مع الآلية التي تحقق الرقابة الحقيقية وفق القانون”. في اشارة لبرنامج الغذاء العالمي.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي أضاف معلقا على تكرار وقائع توريد برنامج الغذاء العالمي الى اليمن مساعدات فاسدة: “على المدير التنفيذي لمنظمة الغذاء الاستماع جيدا إلى ما يعترض عليه من الأغذية الفاسدة”.

 

وأكد رفض هذا الفساد والقبول بمساعدات فاسدة أو منتهية الصلاحية وقال: “العدل لا يسمح بشراء غذاء فاسد ونحن مع الإجراءات الصحيحة بشفافية، وبما لا يخالف قوانين الجمهورية”. في إشارة لاصرار برنامج الغذاء على جمع بيانات ومعلومات بعينها.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، اعتبر تصريحات برنامج الغذاء العالمي محاولة للتغطية على فساد مساعداته وقال: “ما يثار الآن من تصريحات وفبركات إعلامية هدفها تجميل صورة دول العدوان متناسين سبب المجاعة التي يصنعها”.

 

وكشف الحوثي، عن مخطط عسكري لدول التحالف بقيادة السعودية والإمارات ودعم مباشر من امريكا وبريطانيا، يستهدف محافظة الحديدة خلال الأيام القادمة. وقال: “العدو يخطط للهجوم مجددا على الحديدة خلال الأيام القادمة”.

قد يعجبك ايضا