المصدر الأول لاخبار اليمن

إسقاط طائرة للتحالف في الساحل الغربي

إسقاط طائرة للتحالف في الساحل الغربي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

اسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الجمعة، طائرة تجسسية، تابعة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات في الساحل الغربي.

 

مصدر عسكري أكد في تصريح صحافي أن “الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اسقطت اليوم طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان في الساحل الغربي”.

 

المصدر أوضح أنه “تم اسقاط الطائرة بسلاح مناسب أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء منطقة الفازة في الحديدة إثر اصابتها بشكل مباشر لتسقط على الفور”.

 

يأتي اسقاط الطائرة بعد أقل من 72 ساعة على اسقاط الدفاع الجوي للجيش اليمني مساء الأربعاء، طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف في الشرفة بقطاع نجران.

 

واعترفت الادارة الأمريكية الاسبوع الفائت بـ “إسقاط طائرة أمريكية تجسسية وحربية بلا طيار من نوع MQ9 في الحديدة في السادس من يونيو الجاري”.

 

واسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية الطائرة في أجواء محافظة الحديدة “اثناء خرقها لاتفاق السويد، بصاروخ أرض جو” حسبما أعلن متحدث الجيش.

 

وتعد هذه الطائرة الثانية من الطراز نفسه (MQ9) التي يسقطها الدفاع الجوي للجيش اليمني واللجان الشعبية، بعد اسقاطه طائرة مماثلة في الأول من أكتوبر 2017 في أجواء العاصمة صنعاء، حيث سقطت في سوق القادسية .

قد يعجبك ايضا