المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير خارجية بريطانيا: لن ننجر لحرب عمياء مع أمريكا ضد إيران

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إنه “لا يمكنه تصور” أي سيناريو توافق فيه المملكة المتحدة على الانضمام إلى الولايات المتحدة في شن حرب ضد إيران.
أخبرت قيادة حزب المحافظين النواب في مجلس العموم أن وزارة الخارجية “تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع في الشرق الأوسط ومخاطر الحرب العرضية” مع تصاعد الخلاف بين واشنطن وطهران.

وقال السيد هانت أمام البرلمان: “الولايات المتحدة هي أقرب حلفائنا ، ونتحدث إليهم طوال الوقت ، وننظر في أي طلبات يقولونها بعناية ، لكن لا يمكنني تصور أي موقف يطلبونه أو نتفق على أي تحركات للذهاب إلى الحرب”.

وقال وزير الخارجية: “لقد بذلنا جهودًا جادة لتهدئة التوتر ، بما في ذلك زيارة صديقي وزير الشرق الأوسط إلى طهران في نهاية الأسبوع الماضي”، نحن لا نريد الحرب لكن من المهم أن يكون هناك سلام حتى يتمكنوا من إجراء المفاوضات.

وتابع هنت “لقد قمنا بعمل مكثف والرسالة التي نرسلها مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي ، وخاصة الفرنسيين والألمان ، هي أنه بالنسبة للبرنامج النووي الإيراني ، فهذا أسبوع حاسم.

وأضاف “قالوا إنهم سيصلون إلى حدود ما يسمح لهم بالوصول إليه من أجل اليورانيوم منخفض التخصيب بحلول الـ27 ، والذي سيتم في وقت لاحق من هذا الأسبوع”، “من الضروري للغاية أن يتمسكوا بهذه الصفقة بكاملها من أجل الحفاظ عليها ولدينا شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية.”

 

المصدر// اندبندنت//

قد يعجبك ايضا