المصدر الأول لاخبار اليمن

اختطاف الفريق الهندسي المكلف بإصلاح أنبوب النفط في شبوة

// شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   اختطفت مليشيا الاحتلال الإماراتي اليوم الثلاثاء الفريق الهندسي المكلف بإصلاح أنبوب النفط الخام في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.   وأكدت مصادر محلية أن مليشيا النخبة الشبوانية الممولة من الإمارات اختطفت الفريق الهندسي أثناء نزولهم لإصلاح العطب الذي تسبب به تفجير يوم أمس الاثنين بأنبوب النفط الخام [...]

// شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختطفت مليشيا الاحتلال الإماراتي اليوم الثلاثاء الفريق الهندسي المكلف بإصلاح أنبوب النفط الخام في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر محلية أن مليشيا النخبة الشبوانية الممولة من الإمارات اختطفت الفريق الهندسي أثناء نزولهم لإصلاح العطب الذي تسبب به تفجير يوم أمس الاثنين بأنبوب النفط الخام الممتد من الحقل رقم 4  في منطقة العقلة إلى ميناء النشيمة للتصدير  واقتيادهم إلى جهة مجهولة، وقطعت عليهم الاتصالات.

 

وكان مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي “النخبة الشبوانية” فجروا يوم أمس أنبوب تصدير النفط الخام في منطقة “ماطر” في مديرية الروضة محافظة شبوة، بالتزامن مع مظاهرة حاشدة طالبت بطرد القوات الموالية لحكومة هادي والقيادي العسكري علي محسن الأحمر.

 

في سياق متصل قالت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية، في بيان لها ” إن أنبوب تصدير النفط الخام تعرض للتفجير، مما أدى إلى تسرب كبير وتوقف ضخ النفط الخام من محطة الضخ في منطقة العلم”.

 

وأضافت إن “فريق الصيانة منع من النزول لمكان التفجير وإغلاق الحابس في المحطة “106” من قبل قوات النخبة الشبوانية في منطقة حبان”.

 

وتشهد محافظة شبوة توترا عسكريا بعد تصعيد المجلس الانتقالي ومليشياته وقوات هادي وعلي محسن في إطار الصراع على حقول النفط الخام في المحافظات الجنوبية.