المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلة أمريكية: تصريحات بومبيو حول اليمن عبارة عن أكاذيب

  ترجمة / عماد المرشحي / وكالة الصحافة اليمنية // انتقدت مجلة   The American Conservative" " الامريكية تصريحات وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو اثناء زيارته الى المملكة العربية السعودية و الامارات ، واصفة بومبيو بـ"الغير شريف"، وذلك لأنه  أظهر الحرب على اليمن  على أنها حرب أهلية, دون وجود أي عدوان خارجي على اليمن . وقالت [...]

 

ترجمة / عماد المرشحي / وكالة الصحافة اليمنية //

انتقدت مجلة   The American Conservative” ” الامريكية تصريحات وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو اثناء زيارته الى المملكة العربية السعودية و الامارات ، واصفة بومبيو بـ”الغير شريف”، وذلك لأنه  أظهر الحرب على اليمن  على أنها حرب أهلية, دون وجود أي عدوان خارجي على اليمن .

وقالت المجلة أن بومبيو نسى التدخل الذي تقوده المملكة العربية السعودية منذ مارس 2015 , وهو الامر الذي صعّد النزاع وجعله كثيفاً بشكل كبير، وفرض الحصار والحرب الاقتصادية ضد اليمن على مدى السنوات الأربع الماضية وهم الذين دفعوا البلاد إلى الهاوية.

جاء ذلك في مقال للكاتب دانيال لايرسون بعنوان ” أكاذيب بومبيو المروعة في اليمن” .

اكد فيه الكاتب انه لا علاقة لإيران بأي من هذه المعاناة التي تعيشها اليمن، ومن المؤكد أن إيران لم “تتصور” هذه الأمور، و أن إيران ليست هي التي “تديم” هذه الكارثة في اليمن.

وسخر الكاتب من القاء اللوم على إيران عن معاناة اليمن في حين أن أعداء إيران الإقليميين هم الذين يقومون بتدمير وتجويع البلاد ظاهريا باسم مكافحة النفوذ الإيراني.

وأضاف ” لقد تم تضخيم هذا التأثير منذ البداية لتوفير ذريعة لشن حرب وحشية لا يمكن الدفاع عنها، والولايات المتحدة تساهلت مع السعوديين والإماراتيين بشكل مخجل بتكرار هذه الدعاية.

وقال تتقاسم جميع أطراف النزاع بعض المسؤولية عن تدهور الأوضاع، ولكن مضيفي بومبيو هذا الأسبوع هم الذين يتحملون الجزء الأكبر من المسؤولية عن خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وإذا كان من الممكن إلقاء اللوم على أي جهة لتحمل مسئولية الأزمة الإنسانية في اليمن وإدامتها، فإن الحكومتين السعودية والإماراتية  التي تدعمها الولايات المتحدة لسنوات هي المسئولة.

 إن عادة بومبيو في محاولة تثبيت كل ما يحدث من أخطأ في المنطقة على إيران أمر متعب، وهو أمر غير نزيه، ويعطي السعوديين والإمارات العربية  تصريحاً حراً لمواصلة ارتكاب جرائم الحرب وتجويع السكان في اليمن.

 واختتم الكاتب مقالة قائلا: كل يوم يمثل فيه بومبيو الولايات المتحدة في الخارج، يجلب العار والخزي على  منصبة وعلى البلاد.