المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي : التحالف يؤكد نوايا الانقلاب على اتفاق السويد

الحوثي : التحالف يؤكد نوايا الانقلاب على اتفاق السويد

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتهم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التحالف بقيادة السعودية والإمارات بأنه “يبيت نوايا الانقلاب على اتفاق السويد”، مستدلا بهجوم قوات التحالف ومسلحيه اليوم الأحد على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة. ومجددا وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “رجل لحلب دول الخليج وليس رجل حرب”.

 

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات له على منصة “تويتر” مساء اليوم الأحد: ” ‏استمرار الأعمال العسكرية في الحديدة من خلال الانتهاكات والزحف المستمر على الجبلية في التحيتا يؤكد ما قلنا بأن هناك نية مبيتة للانقلاب على اتفاق ستوكهولم ومحاولة لإفشال مايكل وفريق وقف إطلاق النار بعدما حقق نجاحا تمثل بتنفيذنا لإعادة الانتشار من طرف واحد”.

 

عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي، خلص إلى تأكيد انكشاف نوايا التحالف ومسلحيه تجاه الحديدة التي تعرض مبنى الأمم المتحدة السبت لقصف مدفعيتهم، ومدى التزامهم بتنفيذ اتفاق السويد، قائلا:” وبهذا الإجرام يثبت طرف العدوان للعالم أنه ضد السلام”. ملقيا الكرة في مرمى الأمم المتحدة وبعثة مراقبيها لوقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق السويد.

 

من جهة ثانية، علق الحوثي على مستجدات الأزمة الامريكية الإيرانية، والازمة الامريكية الصينية، وقال في تغريدة له مساء اليوم الأحد: “مجددا يؤكد ترامب توصيفنا له بأنه رجل حلب لدول الخليج وأن تهديداته لغيرها مجرد فقاعات”. مضيفا: تهديدات ترامب عبارة عن حزمة احتواء وعمل سياسي وما موقفه اليوم بزيارة كوريا إلا للتغطية على فشله بعد تجميد عقوباته على الصين”.

قد يعجبك ايضا