المصدر الأول لاخبار اليمن

14 جريحا و3 قتلى باشتباكات متواصلة في حارات عدن

14 جريحا و3 قتلى باشتباكات متواصلة في حارات عدن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتواصل لليوم الخامس على التوالي في مدينة عدن اشتباكات مسلحة في احياء مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد، بوتيرة متصاعدة، موقعة ضحايا مدنيين وخسائر مادية بمنازل الأهالي.

 

وقالت مصادر إعلامية جنوبية متطابقة إن “الاشتباكات اندلعت الأحد بين طرفي نزاع في حي المحاريق بمديرية دار سعد والسيلة بمديرية الشيخ عثمان، وتصاعدت حدتها الخميس باستخدام قذائف ار بي جي”.

 

المصادر الجنوبية أفادت أن “14 جريحا و3 قتلى، بينهم مدنيون سقطوا منذ يوم الأحد جراء الاشتباكات المستمرة، وتضرر عدد من منازل أهالي الحي، ونزحت عشرات الأسر من منازلها، علاوة على تسيد حال الرعب”.

 

ولفتت إلى “رفض أجهزة الأمن تلبية نداءات أهالي الحي بالتدخل لوقف الاشتباكات التي اندلعت إثر العثور على شاب من حي السيلة الاحد، مقتولا بجوار دراجته النارية واتهام مسلحين في حي المحاريق بقتله”.

 

نشطاء في عدن، ارجعوا عدم تدخل “ألوية الحماية الرئاسية” القريبة من الاشتباكات و”قوات الحزام الأمني” التابعة للمجلس الانتقالي إلى أن “طرفي الاشتباكات يحظيان بدعم ألوية هادي وقوات الزبيدي”.

 

وتعاني مدينة عدن وسائر مدن الجنوب التي تخضع لسيطرة التحالف، من انفلات أمني يتفاقم جراء تصاعد التوتر بين فصائل مليشيات التحالف الموالية للسعودية والإمارات، ومحاولات كل منها فرض سيطرته.

قد يعجبك ايضا