المصدر الأول لاخبار اليمن

استهداف مطاري أبها وجيزان وتوعد بعمليات “أشد إيلاما”

استهداف مطاري أبها وجيزان وتوعد بعمليات “أشد إيلاما”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

استهدف سلاح الجو المسير اليمني من جديد، أهدافا عسكرية في مطاري أبها الدولي وجيزان الإقليمي، مساء اليوم السبت، وأدى لتعطل حركة الملاحة الجوية فيهما مجددا، حد تأكيد مراكز ملاحية.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن “سلاح الجو المسير شن مساء اليوم عمليات هجومية على العمق السعودي مستهدفا أهدافا عسكرية في مطار أبها الدولي بقطاع عسير”.

 

العميد يحيى سريع، أوضح أن “الطيران المسير نفذ عمليات هجومية ثانية على مطار أبها الدولي بطائرات قاصف 2k استهدفت مواقع عسكرية في المطار، وأصابت أهدافها بدقة عالية وعطلت الملاحة”.

 

وأضاف: “كما نفذ سلاح الجو المسير عدة هجمات بطائرات قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى في مطار جيزان الإقليمي، وأصابت العملية أهدافها بدقة وعطلت حركة الملاحة”.

 

متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أكد أن “استمرار العمليات العسكرية يأتي في إطار الدفاع عن النفس ورداً مشروعاً على استمرار العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني للعام الخامس تواليا”.

 

وتوعد العميد يحيى سريع النظام السعودي وتحالف حربه، قائلا: “عمليات القوت المسلحة مستمرة وستكون أشد إيلاما في الأيام القادمة إذا استمر النظام السعودي في تصعيده وجرائمه بحق أبناء شعبنا العزيز”.

 

من جانبها، أكدت مراكز رصد ملاحة جوية، تعطل الحركة الملاحية مؤقتا في كل من مطاري جيزان وأبها”. وأفادت بأنه “جرى تغيير مسار عدد من الرحلات اضطراريا وتحويلها إلى مطاري جدة والرياض”.

 

 

وباتت عمليات سلاح الجو المسير اليمني، شبه يومية، في استهدافها تجمعات قوات التحالف ومسلحيه الداخلية وفي جبهات الحدود، وتنفيذها عمليات نوعية على مطارات التحالف في جيزان وعسير ونجران.

 

وعكس تعذر التصدي للطائرات اليمنية المسيرة من انظمة الدفاع الأمريكية، تطور تقنيات هذه الطائرات المصنعة محليا، على نحو بات يثير مخاوف السعودية والإمارات، وحلفائهما الرئيسين امريكا وبريطانيا.

قد يعجبك ايضا