المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يوقع 11 قتيلا وجريحا مدنيا في الحديدة

التحالف يوقع 11 قتيلا وجريحا مدنيا في الحديدة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أوقع التصعيد المتواصل من التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ومسلحيه في مدينة الحديدة، 11 قتيلا وجريحا من المدنيين، مساء السبت وصباح اليوم الأحد، إضافة إلى أضرار مادية متنوعة بمنازل وممتلكات المدنيين.

 

وأبلغ مصدر أمني، وكالة الصحافة اليمنية، أن “قصف التحالف ومسلحيه أحياء مدينة الحديدة، بالمدفعية ومختلف الاسلحة الرشاشة، أدى السبت وصباح الأحد إلى سقوط 11 قتيلا وجريحا من المدنيين، بينهم أطفال ونساء”.

 

المصدر أوضح أن التحالف ومسلحيه “أطلقوا منتصف ليل السبت قذائف المدفعية على السجن المركزي وحي الربصة في مديرية الحوك، وسقطت احدى القذائف على منزل، تسببت في إصابة رجل وطفلته، وتضرر منزله”.

 

 

وقال المصدر: إن “محصلة ضحايا تصعيد قصف قوى العدوان بقذائف المدفعية واعيرة الرشاشات المختلفة، مناطق متفرقة من مدينة الحديدة، صباح السبت، ارتفعت إلى سبعة جرحى مدنيين، بينهم أطفال ونساء”.

 

المصدر أضاف: “أطلقت قوى العدوان، السبت، 13 قذيفة مدفعية على أماكن سكنية متفرقة من حي 7 يوليو، وتسببت في نشوب حريق بممتلكات المدنيين بالقرب من فندق الوحيين، واحتراق منزل ومقتل مدني داخله”.

 

وفقا للمصدر الأمني، فقد “قُتل مدني بقذيفة مدفعية أطلقتها قوى العدوان على منطقة السويق في مديرية التحيتا، بالتزامن مع شن التحالف ومسلحوه قصفا مدفعيا مكثفا على ممتلكات المواطنين غربي المديرية”.

 

ونوه المصدر بأن “مسلحي التحالف أطلقوا ليل السبت 10 قذائف مدفعية ونيران اسلحتهم الثقيلة والمتوسطة على مطار الحديدة، و3 قذائف مدفعية على حي البيضاء وشارع جيزان في مديرية الحالي”.

 

يأتي هذا التصعيد المتواصل من جانب التحالف ومسلحيه في الحديدة، في ظل صمت المنظمات الدولية تتقدمها الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، حيال خروقات التحالف ومسلحيه لاتفاق السويد وقصف المدنيين.

قد يعجبك ايضا