المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يعلق على انباء “سحب التحالف قواته” من اليمن

الحوثي يعلق على انباء “سحب التحالف قواته” من اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات، إلى إعلان الانسحاب من اليمن ووقف جرائمها بحق اليمنيين وحصارها المستمر لهم. معتبرا أن الانسحاب “قرار مثالي” للتحالف في هذا التوقيت.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” منتصف ليل الاثنين: ” ‏ندعو دول العدوان لإعلان الانسحاب من اليمن فالجمهورية اليمنية ترفض العدوان والحصار والحظر الجوي” في إشارة لاستمرار اغلاق مطار صنعاء منذ أغسطس 2016م.

 

عضو المجلس السياسي علق على تصريحات مسؤولين في الإمارات عن سحب قواتها من اليمن وتسريبات مصادر سياسية بدء السعودية في دراسة قرار مماثل، بقوله: إن “الانسحاب من اليمن هو القرار المثالي الذي يجب اتخاذه في هذا الوقت بالذات”.

 

وتابع عضو المجلس السياسي محمد الحوثي في تغريدته ملوحا بما ينتظر دول التحالف من مساءلة وعقوبات دولية، بقوله: “يكفي دول العدوان استخدامها لليمن حقل تجارب للسلاح الأوربي والأمريكي طوال 5 سنوات أثبتت للعالم بشاعة إجرامهم”.

 

وأعلن مسؤولون اماراتيون في وقت سابق عن “خفض تواجد القوات الإماراتية في اليمن”، لكنهم أكدوا في الوقت نفسه أن “الإمارات لا تزال ملتزمة بالمشاركة في التحالف ولن تترك فراغا في اليمن”، بالتزامن مع تحركات واسعة لقوات الإمارات والقوات الموالية لها.

قد يعجبك ايضا