المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد عسكري أخر ينشق عن التحالف ويصل صنعاء

قائد عسكري أخر ينشق عن التحالف ويصل صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

التحق قائد عسكري أخر بالآلاف ممن سبقوه إلى الانسحاب من صفوف التحالف، بانشقاقه عن ما يسمى “اللواء 156” في اليتيمة بمحور الجوف، وعودته إلى العاصمة صنعاء وانضمامه إلى خندق مواجهة التحالف والتصدي له.

 

وأعلن المقدم ضابط أمن واستخبارات اللواء 156 المقدم فيصل أحمد محمد العفيف، الثلاثاء انسحابه من صفوف مسلحي التحالف وعودته إلى صنعاء. مستفيدا من قرار المجلس السياسي بالعفو العام.

 

العفيف عزا انسحابه من صفوف التحالف إلى ما سماه “التعرض للخديعة والاغترار بأناس ليسوا صادقين”. مضيفا في تصريح صحافي لدى وصوله العاصمة صنعاء: “أنا مع من يدافعون عن البلد”.

 

وأوضح المقدم فيصل العفيف أنه وجد ترحيبا بعودته “وتم تسهيل العودة بعد الاتصال برقم الهاتف الذي خصصته وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ لمن يريد العودة من صفوف التحالف إلى صف الوطن”.

 

كاشفا عن “عودة أكثر من 215 مقاتلا من أبناء وصاب العالي من صفوف التحالف وسلحق بهم الكثيرون”. مضيفا: “أكثر المقاتلين يرغبون بالعودة لكن هناك دعاية تروج بأن العائدين سيتعرضون للأذى والسجن”.

 

وقال المقدم فيصل العفيف في ختام تصريحه: “ثبت لنا أن هذه الدعايات لا أساس لها من الصحة. وهناك خلافات في صفوف قيادات المقاتلين مع التحالف ونهب لرواتبهم وأكثرهم سيعودون إلى صنعاء، قريبا”.

 

ويأتي انسحاب المقدم العفيف من صفوف التحالف ووصوله العاصمة صنعاء بعد أيام من انسحاب العقيد عبدالمجيد أبو حاتم، المعين من المستقيل والمنتهية ولايته هادي وكيلا لمحافظة صنعاء، من صفوف التحالف، وعودته الى العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا