المصدر الأول لاخبار اليمن

الطامح منتخب جنوب أفريقيا يواجه نيجيريا في ربع نهائي إفريقيا

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

يلتقي منتخب نيجيريا مع نظيره جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء تمام العاشرة بتوقيت صنعاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 المقامة على الأراضي المصرية.

وفجر المنتخب الجنوب إفريقي مفاجأة من العيار الثقيل خلال الدور الماضي بعدما أطاح بأصحاب الأرض والجمهور منتخب مصر بهدف نظيف، فيما استطاع النيجيريين قلب الأمور على أسود الكاميرون بتحقيق الفوز بثلاثية مقابل هدفين.

مشوار نيجيريا في البطولة

صعد المنتخب النيجيري للدور ثمن النهائي بعدما حل وصيفا للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف منتخب مدغشقر الذي حصد 7 نقاط، إذ فاز النسور في مواجهتين وخسروا خلال مباراة، وثمن النهائي شهد فوز رائع للنسور أمام الكاميرون بثلاثية مقابل هدفين.

مشوار جنوب إفريقيا في البطولة

صعد المنتخب الجنوب إفريقي من دور المجموعات كأحسن ثالث بفضل فوز وخسارتين برصيد 3 نقاط، المفاجأة كانت في ثمن النهائي حين هزم صاحب التنظيم مصر بهدف نظيف.
ويقدم «آس آرابيا» نبذة رقمية وإحصائية عن مواجهات الفريقين من قبل بمختلف البطولات.

تاريخ المواجهات

وتواجه المنتخبين النيجيري ونظيره الجنوب إفريقي من قبل خلال 9 مباريات، فازت النسور خلال 5 مواجهات، فيما كان الانتصار للأولاد في 3 مواجهات وتعادلا في مباراة واحدة.
ويعرف المنتخب النيجيري طريق شباك نظيره الجنوب إفريقي جيدًا، إذ سجل من قبل 14 هدفًا، فيما يمتلك الأولاد 5 أهداف فقط، بإجمالي تسجيل 19 هدفا فقط، ويعتبر اللاعب تيكيلو رانتي لاعب منتخب جنوب إفريقيا هو هداف المواجهة برصيد 3 أهداف.

أكبر نتيجة شهدتها مباريات الفريقين كانت لحساب البطولة في نسخة 2004، وانتهت بفوز نيجيريا برباعية بيضاء لحساب دور المجموعات.

وشهدت المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين بتاريخ 2018/11/17 لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 تعادلهما بهدف لمثله، إذ سجل هدف الأولاد اللاعب ليبو موتيبا، فيما جاء هدف نيجيريا عن طريق سامويل كالو بالخطأ في مرماه.

قد يعجبك ايضا