المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يشيد بإنشاء مستشفى للأمومة والطفولة في جامعة صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، مبنى مستشفى جامعة صنعاء للأم والطفل.

 

واطلعا وزير الصحة ورئيس جامعة صنعاء،  ومعهما عميد كلية الطب الدكتور عبدالكريم شيبان على الأعمال الإنشائية والاحتياجات الرئيسية للمستشفى من التجهيزات والمستلزمات الطبية.

 

وأكد وزير الصحة أن وجود مستشفى للأم والطفل في جامعة صنعاء خطوة متقدمة ونوعية للجامعة، مبينا أن الوزارة ستعمل على دعم المستشفى وتشغيله وتأثيثه ليكون مستشفى مرجعي لخدمات الأمومة والطفولة في ظل ما تعانيه المستشفيات نتيجة استمرار العدوان والحصار.

 

موضحا بأن المستشفى إلى جانب تقديم الخدمات الطبية للأم والطفل، يكمن في تقوية التدريب لطلاب الجامعة خاصة للتخصصات النوعية في أمراض النساء والولادة والأطفال، والذي سوف يتم افتتاح أقسام تخصصية نوعية في المستشفى.

 

وأشاد الوزير المتوكل بمساعي رئاسة الجامعة وعمادة كلية الطب ومتابعتهما إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود للمساهمة في تأهيل طلاب كلية الطب وتقديم الخدمات للمواطنين .

 

مشيرا إلى أن الوزارة عملت على تشغيل كثير من المستشفيات الريفية بالمحافظات وحاليا تسعى إلى تشغيل مستشفيات تخصصية، إلى جانب إيجاد مدن طبية سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة

 

من جهته ثمن  رئيس جامعة صنعاء القاسم عباس، وعميد كلية الطب دعم وزير الصحة واستعداده تجهيز وتأثيث المستشفى ليقدم خدماته للأم والطفل.

 

وأشارا إلى أن المستشفى سيفتح آفاقا جديدة للعلم والمعرفة وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وحث الدكتور القاسم والدكتور شيبان الداعمين على المساهمة في دعم المستشفى بما يكفل تلبية احتياجاته فضلا عن مساعدته في تأهيل وتدريب طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء.

 

 

قد يعجبك ايضا