المصدر الأول لاخبار اليمن

المواصفات تدعو النفط لإلزام المستوردين بالمواصفات الجديدة للديزل والجازولين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // وجهت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، مذكرة لشركة النفط اليمنية دعتها فيها إلى إصدار تعميم يلزم مستوردي المشتقات النفطية بالمواصفات الجديدة التي أقرتها وزارة الصناعة والتجارة. وكان وزير وزارة الصناعة والتجارة، في حكومة الإنقاذ، عبدالوهاب الدرة أصدر قرارين نصا على تحديث مواصفات قياسية جديدة لوقود الديزل وجازولين السيارات [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

وجهت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، مذكرة لشركة النفط اليمنية دعتها فيها إلى إصدار تعميم يلزم مستوردي المشتقات النفطية بالمواصفات الجديدة التي أقرتها وزارة الصناعة والتجارة.

وكان وزير وزارة الصناعة والتجارة، في حكومة الإنقاذ، عبدالوهاب الدرة أصدر قرارين نصا على تحديث مواصفات قياسية جديدة لوقود الديزل وجازولين السيارات الخالي من الرصاص.

واشتمل القراران على إلغاء المواصفة القياسية السابقة لوقود الديزل الخاصة بالدليل الخليجي لمواصفات وخصائص الديزل (زيت الغاز) وكذا إلغاء المواصفة القياسية السابقة الخاصة بالدليل الخليجي لمواصفات وخصائص الجازولين الخالي من الرصاص .

 يشار إلى أن المواصفات الجديدة أعدت من قبل وزارتي الصناعة والتجارة والنفط والمعادن والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وشركة النفط اليمنية والهيئة العامة لحماية البيئة والجمعية اليمنية لحماية المستهلك .