المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة : أفتتاح الدورة التدريبية في مكافحة الأمراض بالترصد الإلكتروني والإنذار المبكر

الحديدة : أفتتاح الدورة التدريبية في مكافحة الأمراض بالترصد الإلكتروني والإنذار المبكر

الحديدة//وكالة الصحافة اليمنية//

أفتتحت اليوم بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بمكافحة الأمراض ببرنامج الترصد الإلكتروني و الإنذار المبكر التي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض EIDEWS والترصد وبتعاون وتمويل من منظمة الصحة العالمية بمشاركة ١٨٢ مشارك ومشاركة من ضباط الترصد في المرافق الصحية ومنسقي الترصد الوبائي بكافة مديريات المحافظة.

 

وتهدف الدورة على مدى أربعة أيام إلى إكساب المشاركين المهارات والخبرات ببرنامج الترصد الإلكتروني والإنذار المبكر عبر هواتف خاصة تضم هذه الخدمة بهدف رفع مستوى الترصد الوبائي بكافة مديريات المحافظة والابلاغ عن الاوبئة والحالات الطارئة في حينه والى اعلى المستويات بما فيها وزير الصحة.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد عبدة الحشيبري أكد الدكتور محمد الفقيه مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة والدكتور حمود الشميري مساعد المنسق الوطني لشلل الاطفال ويحي عامر من برنامج الإنذار المبكر بوزارة الصحة على أنه سيتم خلال أيام الدورة رفع مستوى المشاركين بالترصد الوبائي الإلكتروني والإنذار المبكر وتدريبهم على كيفية استخدام الهواتف الخاصة بالترصد الإلكتروني و والإنذار المبكر لمكافحة الأمراض والأوبئة الطارئة والإبلاغ عنها في حينه حتى يتم اتخاذ الإجراءات الصحية السريعة للحد من انتشارها والسيطرة عليها في حينه ومكانة.

مشيرين إلى أن المشاركين سيتلقون أيضا في الدورة التعاريف القياسية للأمراض وعن والملاحظات في الإدخال على مستوى المرفق الصحي وكيفية رفع التقارير من المرافق الصحية والتحقق من البلاغات ومسؤولية كل مستوى ومراجعة مؤشرات البرنامج للمحافظة.
منوهين الى أنه سيتم عقب انتهاء الدورة التي ستكون على مرحلتين تسليم المشاركين هواتف الإنذار المبكر والترصد الإلكترونية وفلاشات تخزين معلومات كعهدة عليهم لاستخدامها الميداني.

قد يعجبك ايضا