المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدعو ترامب لـ “حلب الخليج” بعيدا عن اليمن

الحوثي يدعو ترامب لـ “حلب الخليج” بعيدا عن اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

نعت عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالفاشل امام إيران واتهمه بأنه “مجرم حرب وقاتل أطفال اليمن وداعم انظمة الإرهاب”. ودعاه إلى ممارسة لعبته القذرة في “حلب دول الخليج” بعيدا عن اليمن.

 

ورد الحوثي على تصريحات ترامب التي جدد فيها دعمه تحالف الحرب على ما سماه “إيران في اليمن” بقيادة السعودية والامارات، قائلا: إن “ترامب فشل في معركته مع إيران في مضيق هرمز، فعاد لاستحلاب الخليج عبر اليمن”.

 

وأضاف في تغريدة له على منصة “تويتر” اليوم الأربعاء: “على ترامب أن يستحلب الخليج في لعبته القذرة بعيدا عن اليمن، فتصريحاته لا تشرعن لعدوان غير قانوني، واستمراره في العدوان يؤكد تعمده للإجرام وانتهاك القانون الدولي”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، تابع في تغريدة ثانية مهاجمة الرئيس الأمريكي وإدارته، قائلا: إن “ترامب ونظامه صانع أسوأ أزمة إنسانية في العالم وقاتل أطفال اليمن وداعم أنظمة الإرهاب حلفائه بالعدوان على اليمن”

 

‌‏ويصر الرئيس ترامب على استمرار جباية السعودية ودول الخليج تحت بند “الدفع مقابل الحماية”، الذي أعلنه في مهرجاناته الانتخابية وظل يردده منذ بدء ولاية رئاسة الولايات المتحدة، الموشكة على الانتهاء، مضيفا: “لولانا لما بقي شيء اسمه السعودية”.