المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور: أمسيات ثقافية في المراكز الصيفية بجبلة والظهار بمحافظة إب

خاص // وكالة الصحافة اليمينة //   أقيمت مساء اليوم الخميس، في مركز جبلة الصيفي بمحافظة إب أمسية ثقافية متنوعة تحت شعار (من أجل جيل متحصن بالقرآن والعلم والمعرفة ).   واحتوت الأمسية التي حضرها رئيس اللجنة التوجيهية المركزية للمراكز الصيفية الدكتور احمد الخزان وعضو اللجنة الشيخ على المطري ومديرا مديريتي الظهار حميد المتوكل وجبلة […]

خاص // وكالة الصحافة اليمينة //


 

أقيمت مساء اليوم الخميس، في مركز جبلة الصيفي بمحافظة إب أمسية ثقافية متنوعة تحت شعار (من أجل جيل متحصن بالقرآن والعلم والمعرفة ).

 

واحتوت الأمسية التي حضرها رئيس اللجنة التوجيهية المركزية للمراكز الصيفية الدكتور احمد الخزان وعضو اللجنة الشيخ على المطري ومديرا مديريتي الظهار حميد المتوكل وجبلة محمد المريسي والمسؤولان الثقافي حسام القطابري والتربوي محمد المتوكل ، على العديد من الفقرات الفنية والشعرية التي قدمها طلاب المركز تنوعت ما بين الإنشاد الديني والموشحات والزوامل وكذا ألقيت القصائد الشعرية ، وألقيت في الأمسية عدد من الكلمات من قبل اللجنة المركزية والوحدة الثقافية حثت في مجملها الطلاب على الإستفادة قدر الإمكان مما يقدم من مناهج وأنشطة وبرامج في هذه المراكز .

داعين في الوقت نفسه الكادر التدريسي إلى بذل قصارى جهودهم في سبيل خدمة هذا الطالب والحرص على تزويدهم وجذبه لاستيعاب المواد والأنشطة ، مؤكدين أن هذه المراكز تمثل خطوة هامة وإنجازا حرص عبرها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى استغلال العطلة المدرسية في توعية وتحصين الطلاب وتزويدهم بمهارات ومعارف وتقويتهم دراسيا وعلميا .

وفي مركز الزهرات الصيفي بمديرية الظهار حضر وكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وراكان النقيب الأمسية الفنية والثقافية التي نظمتها عدد من المراكز الصيفية في الظهار .

وقدمت في الأمسية العديد من الفقرات المسرحية والشعرية التي أبدع فيها طلاب تلك المراكز ونالت استحسان الحاضرين .
وتحدث الوكيلا غلاب و النقيب في كلمتيهما للمشاركين عن أهمية هذه المراكز ودورها في صقل مواهبهم وابداعاتهم وتعزيز جوانب الملكة الثقافية والدينية وارتباطهم بالقرآن الكريم وإتقان تلاوته وتعميق الإرتباط بالله سبحانه وتعالى .

واستهزأ ( النقيب وغلاب )من تلك الحملات الإعلامية المغرضة التي تقودها انظمة العدوان ومرتزقتها ضد هذه المراكز التي أغاظهم نجاحها ونفعها للأجيال وهم يدركون ذلك ويسعون إلى مسخ هذا الجيل وإبعاده عن دينه وجعله تابعا للثقافات القادمة من أمريكا والغرب واليهود .

 


إلى ذلك زار اليوم رئيس اللجنة التوجيهية المركزية الدكتور الخزان ومعه عضو اللجنة صاحب الفضيلة المطري ومعهما مسؤول الوحدة التربوية نائب مدير مكتب التربية بإب محمد المتوكل مركز الثورة الصيفي بمديرية المشنة وتفقدوا سير العمل في هذا المركز ومستوي الإلتزام بالمواد والدروس والأنشطة المقررة .

واستمعوا من الكادر التدريسي والطلاب على مدى الإستفادة مما يقدم في تلك المراكز ومدى الإقبال والتوافد لهذا المركز وما يحتاج إليه ..

قد يعجبك ايضا