المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//   نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات التابعة لها اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء عقب صلاة “جمعة الترابط المجتمعي أمام التقاعس الأممي”.   وجدد المشاركون في الوقفة مطالبة الأمم المتحدة بإطلاق السفن النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان وما تسمي نفسها لجنة عدن الاقتصادية.   وأدان المحتجون […]

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

 

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات التابعة لها اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء عقب صلاة “جمعة الترابط المجتمعي أمام التقاعس الأممي”.

 

وجدد المشاركون في الوقفة مطالبة الأمم المتحدة بإطلاق السفن النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان وما تسمي نفسها لجنة عدن الاقتصادية.

 

وأدان المحتجون صمت الأمم المتحدة وعدم الاستجابة لمطالبهم بإطلاق كافة السفن النفطية رغم استمرارهم في الاعتصام 105 أيام.

 

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية للمخيم  محمد الاشرم أن الاعتصام المفتوح والاحتجاجات لموظفي شركة النفط اليمنية وفروعها والنقابات التابعة لها وموظفي القطاعات الحيوية وعموم المواطنين مستمرة حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق السفن النفطية المحتجزة.

 

وطالب الاشرم الأمم المتحدة القيام بمسئوليتها الإنسانية والأخلاقية بإطلاق بقية السفن النفطية التي ما زالت تحتجزها دول التحالف  في مياه البحر الأحمر، وتحييد شركة النفط ومنشئاتها ومحطات وكلاءها من الاستهداف.

 

واعتبر الاشرم  السكوت عن ممارسات تحالف العدوان ومرتزقتهم التعسفية وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة التي تتشدق بالمواثيق الإنسانية، بينما تصم آذانها أمام المطالب القانونية والإنسانية للشعب اليمني.

 

المحتجون أدانوا وبأشد العبارات الصمت المخزي للأمم المتحدة وعدم الاستجابة لمطالبهم  المحقة والمشروعة بإطلاق كافة السفن النفطية، بدخول اعتصامهم اليوم  105 أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء.

 

في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية حملوا الأمم المتحدة المسئولية الكاملة جراء ما سيترتب من كارثة إنسانية بسبب استمرار احتجاز السفن النفطية، معتبرا إياها شريكا للتحالف جراء ذلك.

 

كما جدد البيان مطالبة الأمم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي، وموانئ مدينة الحديدة ، والسماح بدخول المواد الغذائية والأدوية والمواد الأساسية التي يحتاجها الشعب اليمني بدون قيد أو شرط.

 

 موضحا أن إطلاق سفن المشتقات النفطية قضية  أساسية لكل أبناء الشعب اليمني، يتطلب تعاون كل أبناء المجتمع، والوقوف  جنباً إلى جنب لمواجهة الانتهاكات والتعسفات المستمرة من دول التحالف.

 

 ودعا البيان موظفي شركة النفط  المزيد من الصمود والاستمرار في الاعتصام حتى يتم تلبية كافة مطالبهم، كما دعا كافة النقابات والمنظمات الحقوقية وجميع أبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته وشرائح الاجتماعية إلى الوقوف صفا واحدا والمشاركة الواسعة في الوقفات الاحتجاجية وكافة الفعاليات الرافضة للإجراءات التعسفية لتحالف العدوان، كون المشتقات النفطية قضية رئيسية تستدعي تحرك كافة القطاعات الحيوية التي تمس حاجات المواطنين المباشرة.

 

وتأتي الوقفة الاحتجاجية امتداداً للاعتصام المفتوح والوقفات الاحتجاجية التي ينفذها موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها أمام مقر المتحدة منذ 105 يوم امام  في العاصمة صنعاء.

 

وتحتجز دول تحالف العدوان ثلاث سفن نفطية تحمل على متنها “15.010” طن من البنزين و”45.605″ طن من مادة الديزل.

 

 

قد يعجبك ايضا