المصدر الأول لاخبار اليمن

جمعة دامية للجيش السعودي ومجنديه بعسير (صور)

جمعة دامية للجيش السعودي ومجنديه بعسير (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهد الجيش السعودي ومسلحوه من المرتزقة جمعة دامية، ومنيوا بخسائر ثقيلة، بشريا وماديا، في انكسار زحوفات واسعة لهم حاولت التقدم باتجاه مواقع تسيطر عليها وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات محور عسير، بالتزامن مع تنفيذ الأخيرة عمليات إغارة وهجمات صاروخية على عدد من مواقعهم ودحرهم منها.

 

وأفاد مصدر عسكري إن “وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدت صباح ومساء الجمعة لثلاثة زحوفات واسعة نفذها الجيش السعودي ومسلحوه من المرتزقة لاستعادة مواقع دحروا منها قبالة أبواب الحديد في عسير بمساندة الطيران الحربي والاباتشي، وكبدوهم خسائر كبرى في الأرواح من دون أن يحرزوا أي تقدم يذكر”.

 

المصدر العسكري أوضح أن “صاروخية الجيش واللجان الشعبية اطلقت مساء الجمعة 6 صواريخ من نوع زلزال 1 على تجمع لأفراد وآليات الجيش السعودي ومرتزقته قبالة أبواب الحديد في محور عسير، حققت إصابات مباشرة وضاعفت من خسائرهم وأدت لمقتل وجرح العشرات منهم وتكبيدهم خسائر مادية في العتاد والآليات”.

 

وتضاف هذه الخسائر البشرية والمادية للجيش السعودي ومسلحيه من المرتزقة، الجمعة، إلى خسائر مماثلة تكبدوها الخميس، بكسر وافشال 4 زحوفات نفذوها قبالة أبواب الحديد في محور عسير، استمرت 12 ساعة في محاولة التقدم واستعادة مواقع يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية، ولكن من دون احراز اي تقدم أو جدوى تذكر.

 

في المقابل نفذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية، اليوم الجمعة، “هجمات نوعية على 3 مواقع للجيش السعودي ومرتزقته في مجازة الغربية بمحور عسير، أسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم وتدمير تحصيناتهم العسكرية ودحرهم منها والسيطرة عليها”. حسبما أعلن مصدر عسكري يمني في تصريح صحافي له مساء الجمعة.

 

ووزع الإعلام الحربي، التابع للجيش واللجان الشعبية، الأربعاء، مشاهد فيديو وصورا فوتوغرافية توثق عملية تطهير العديد من المواقع العسكرية في مجازة الغربية بمحور عسير، ودحر عناصر الجيش السعودي ومرتزقته منها، واحكام السيطرة عليها، بعد الالتحام معهم وايقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم واجبار من تبقى منهم على الفرار.

 

 

قد يعجبك ايضا