المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء “فرتك” في المهرة يستنكرون اساءات “باكريت” لأبناء المحافظة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // استنكر أبناء منطقة فرتك في المهرة يوم امس الجمعة، تصريحات محافظ المحافظة راجح باكريت التابع لحكومة هادي ، التي أدلى بها لقناة “الحدث” السعودية قبل أيام وما تضمنته من اساءات لأبناء المهرة وسلطنة عمان. وأدان بيان صدر عن منتدى “فرتك”، “التصريحات الأخيرة لـ باكريت التي اتهم به ابناء المهرة […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


استنكر أبناء منطقة فرتك في المهرة يوم امس الجمعة، تصريحات محافظ المحافظة راجح باكريت التابع لحكومة هادي ، التي أدلى بها لقناة “الحدث” السعودية قبل أيام وما تضمنته من اساءات لأبناء المهرة وسلطنة عمان.

وأدان بيان صدر عن منتدى “فرتك”، “التصريحات الأخيرة لـ باكريت التي اتهم به ابناء المهرة بالتهريب والارهاب ووصف فيها شخصيات ورموز وطنية كالقائد علي سالم الحريزي والشيخ عامر سعد كلشات بالخارجين عن القانون والاساءة الى سلطنة عمان الجارة الوفية”.

 

وقال البيان :”  إن “كل ما قاله باكريت في تصريحاته الاخيرة لا أساس له من الصحة” وأوضح أن الهدف من هذه التصريحات هو “تشويه سمعة المهرة وشخصياتها ورموزها الوطنية وتشويه لصورة سلطنة عمان الجارة الوفية ولدورها الايجابي ودعمها السخي في محافظ المهرة”.

 

وأشار البيان إلى أن “مثل هذه التصريحات من محافظ المهرة لا تمثل أبناء المهرة الشرفاء و الغيورين وكل ماقله باكريت مردود عليه جملةً وتفصيلاً”.

 

وكان باكريت قد دعا في مداخلة تلفزيونة له مداخلته السعودية إلى توسيع نفوذها وتواجدها في المحافظة، والاستمرار في تجنيد وتدريب ما أسماها “القوات الخاصة” حيث تواصل السعودية والإمارات تجنيد مليشيا تعمل على زعزعة أمن واستقرار المهرة، وتقلق المواطنين بالمداهمات والاختطافات.

 

ولاقت تصريحات باكريت، استنكاراً واسعاً في محافظة المهرة، ومن الناشطين، الذي دعا إلى إقالة باكريت وإحالته للتحقيق، بعد مذكرات النيابة العامة، وهيئة مكافحة الفساد والنائب العام. وقال الناشطون إن باكريت يحاول استعطاف السعودية، وتمرير مخططهم، والإساءة للسلطنة.

قد يعجبك ايضا