المصدر الأول لاخبار اليمن

ناقلات الديزل بمأرب تتعرض لتقطعات تتسبب في انقطاع الكهرباء

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أفادت مصادر خاصة اليوم الاحد، عن تعرض ناقلات الديزل في أطراف محافظة مارب إلى حالات تقطع متواصلة من قبل مسلحين، الأمر الذي يتسبب في استمرار انقطاع الكهرباء.   وأوضحت مصادر أن ناقلات الديزل تعرضت خلال الأسبوع الجاري لعمليات تقطع من قبل المسلحين تزامن معه عملية انقطاع في خدمة الكهرباء لأكثر [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أفادت مصادر خاصة اليوم الاحد، عن تعرض ناقلات الديزل في أطراف محافظة مارب إلى حالات تقطع متواصلة من قبل مسلحين، الأمر الذي يتسبب في استمرار انقطاع الكهرباء.

 

وأوضحت مصادر أن ناقلات الديزل تعرضت خلال الأسبوع الجاري لعمليات تقطع من قبل المسلحين تزامن معه عملية انقطاع في خدمة الكهرباء لأكثر من 12 ساعة، كما انقطعت الكهرباء مرة ثانية لأكثر من 8 ساعات.

 

ولفتت إلى أن الكهرباء انقطعت مساء الجمعة وحتى الساعات الأولى من صباح يوم أمس السبت، بعد تعرض الناقلات للتقطع في منطقة العرقين التابعة لقبيلة الدماشقة.

 

يأتي ذلك بعد يوم ونصف من تقطع مماثل في نفس المنطقة للمطالبة بإصلاح كهرباء المنطقة التي يتم تغذيتها من شركة “صافر”، كما تعرضت لخلل فني الأيام الماضية أدى لتناقص كمية الطاقة المنتجة إلى 2 ونصف ميجا أي نصف الكمية التي كانت تنتج سابقاً.

 

وتسببت المضايقات التي تتعرض لها ناقلات الديزل في خروج معظم محطات الطاقة بالمحافظة المحتلة عن الخدمة جراء انعدام مادة الديزل.

 

يشار إلى أن المدينة شهدت حالة انقطاع للكهرباء استمرت أكثر من يوم في 7 يوليو الجاري، بعد خروج عدد من محطات الكهرباء عن الخدمة؛ بسبب حجز قواطر الديزل في منطقة آل جلال بمديرية الوادي، للمطالبة بإطلاق سراح محتجز من القبائل لدى ميليشيات الاصلاح.