المصدر الأول لاخبار اليمن

حمولات مرعبة وسط الشوارع.. من سيضبطها ؟

تحقيق مصور: وكالة الصحافة اليمنية// تسير شاحنات متفاوتة الأحجام والأنواع بسرعة كبيرة لاتتناسب مع حمولاتها الثقيلة جداً والمرتصة إلى مدايات مثيرة للقلق، ومهددة بوقوع حوادث عواقبها وخيمة. ضحايا تلك الشاحنات المثقلة بحمولات مرعبة وزائدة كثيراً عن الحد المسموح به، هم في الغالب أصحاب تلك الشاحنات أنفسهم، والمشاة أو السيارات والمركبات الأقل حجماً التي تسير بجوارهم. […]

تحقيق مصور: وكالة الصحافة اليمنية//

تسير شاحنات متفاوتة الأحجام والأنواع بسرعة كبيرة لاتتناسب مع حمولاتها الثقيلة جداً والمرتصة إلى مدايات مثيرة للقلق، ومهددة بوقوع حوادث عواقبها وخيمة.

ضحايا تلك الشاحنات المثقلة بحمولات مرعبة وزائدة كثيراً عن الحد المسموح به، هم في الغالب أصحاب تلك الشاحنات أنفسهم، والمشاة أو السيارات والمركبات الأقل حجماً التي تسير بجوارهم.

اللافت في الأمر أن تلك الشاحنات تسير في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من الجميع وفي مقدمتهم رجال المرور وبقية الجهات المعنية.. ومع ذلك تواصل سيرها وتواصل كذلك تهديدها لحياة الناس، وبالمقابل يتواصل تجاهل إيقافها وإجبارها على الإلتزام بالحمولات القانونية المتناسبة مع أحجامها.

ولايكفي أن يقتصر عمل الإدارة العامة للمرور في مختلف المحافظات على ضبط وملاحقة المركبات المختلفة التي لا تحمل لوحات أرقام على متنها، لضبط المخالفات المرورية.

والمطلوب من الإدارة العامة للمرور والجهات الضبطية التي تعمل بالتنسيق معها على ضبط كل أنواع المخالفات التي يرتكبها أصحاب المركبات سواء كانت تخص الترقيم أو السير بعكس الخط، وكذلك انتهاك الطريق العام وتشويهه، والسرعة والحمولات الزائدة.

قد يعجبك ايضا