المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يواصل التصعيد في الحديدة ويصيب امرأة

التحالف يواصل التصعيد في الحديدة ويصيب امرأة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ومسلحوه، التصعيد في الحديدة، عبر قصف قرى ريفيها واحياء المدينة غير الخاضعة له، موقعا ضحايا مدنيين وخسائر مادية.

 

وأبلغ مصدر أمني في محافظة الحديدة، وكالة الصحافة اليمنية، أن “امرأة أصيبت، ليل الجمعة، بنيران مسلحي التحالف الكثيفة في منطقة المغرس بمديرية التحيتا”.

 

المصدر أوضح أن مسلحي التحالف صعدوا خروقاتهم لوقف اطلاق النار في مديرية التحيتا، عبر استحداث جرافة عسكرية تابعة لهم تحصينات قتالية في قرية الهندي”.

 

وأفاد المصدر الأمني، بأن “مسلحي التحالف أطلقوا، يوم الجمعة، أكثر من 20 قذيفة مدفعية وصاروخية على ممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا”.

 

كما “استهدف مسلحو التحالف بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة، منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي المحاصرة، ومناطق سكنية متفرقة من مديرية حيس”.

 

أحياء مدينة الحديدة، هي الأخرى طاولها تصعيد التحالف ومسلحيه، حيث “أطلقوا منتصف ليل الجمعة نيران رشاشاتهم المختلفة على حارة الضبياني وفندق الاتحاد بحي 7 يوليو”.

 

وبالتوازي مع الاستهداف المكثف لنيران مسلحي التحالف حي “7 يوليو” السكني، عاودوا ليل الجمعة قصفهم المدفعي باتجاه “سيتي ماكس” وفندق الواحة والمطار.

 

يتواصل تصعيد التحالف ومسلحيه لخروقات اتفاق السويد وتفاهمات لجنة التنسيق الثلاثية، في ظل صمت الأمم المتحدة، وبعثة مراقبيها برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.