المصدر الأول لاخبار اليمن

محاولة اغتيال الرجل الثاني بعد “أبو اليمامة” في عدن

محاولة اغتيال الرجل الثاني بعد “أبو اليمامة” في عدن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تعرض قائد بارز في ما يسمى “قوات الحزام الأمني” التابعة للإمارات، قبل ساعة، لمحاولة اغتيال في عدن، بالتزامن مع تجدد اشتباكات فصائل التحالف، وسط اتهامات موجهة للسعودية عبر تجمع الإصلاح (الإخوان) وتنظيم “داعش”، وأخرى لقوات طارق عفاش، القريبة من موقع الاستهداف.

 

وأفادت مصادر جنوبية، أن “القائد العسكري عبدالناصر البعوة اليافعي المكنى أبو همام ورئيس مجلس المقاومة الجنوبية، تعرض لمحاولة اغتيال، منتصف ليل الاحد، بزرع عبوة ناسفة في الشارع العام جرى تفجيرها أثناء مرور موكبه بمنطقة بئر أحمد”، حيث تقيم قوات عفاش.

 

ونادى “البعوة” الذي يعد الرجل الثاني لمنير اليافعي (أبو اليمامة)، بالثأر لدماء الأخير، مما سماه “المتأمرون على اغتياله”، بهجوم صاروخي وجوي مسير للجيش واللجان الشعبية، استهدف الخميس، عرضا عسكريا لقوات ما يسمى “الحزام الأمني” التابعة للإمارات في البريقة بعدن.

 

وتتزامن محاولة اغتيال عبد الناصر البعوة “أبو همام”، مع تجدد الاشتباكات بين فصائل العسكرية التابعة للتحالف بشقيه السعودي والإماراتي، في أحياء مديريتي “الشيخ عثمان” و”دار سعد” ضمن سعي السعودية لبسط نفوذ أدواتها في عدن وانهاء نفوذ أدوات أبوظبي.

قد يعجبك ايضا