المصدر الأول لاخبار اليمن

الشامي يحمل الأمم المتحدة مسؤولية إغلاق مطار صنعاء

الشامي يحمل الأمم المتحدة مسؤولية إغلاق مطار صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

طالب وزير النقل في حكومة الإنقاذ زكريا الشامي، مجددا الأمم المتحدة ومجلس الأمن “سرعة فتح مطار صنعاء الدولي، لنقل المواطنين والمرضى الذين منعوا من السفر عبر مطارات المناطق المحتلة من دول العدوان”.

 

وقال الوزير الشامي في تصريح صحافي، الاثنين: إن “فتح مطار صنعاء بشكل فوري ضروري للتخفيف من معاناة آلاف المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر للعلاج في الخارج وكذا الطلاب والمقيمين في الخارج”.

 

وزير النقل بحكومة الإنقاذ، أشار في مخاطبته الامم المتحدة ومجلس الأمن إلى “منع قوات الاحتلال وأدواتها المسافرين من الوصول لمدينة عدن”. مضيفا: “بهدف مضاعفة معاناة اليمنيين وزرع الفتنة المناطقية والعنصرية”.

 

وفي حين أكد كارثية التداعيات الإنسانية لاستمرار إغلاق مطار صنعاء ومنع المسافرين من وصول مطار عدن، حمل وزير النقل زكريا الشامي “الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية القانونية والأخلاقية، إزاء هذه التداعيات الكارثية”.

 

ويواصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ضمن سيطرته على أجواء اليمن وبحاره، حظر الطيران واغلاق جميع مطارات الجمهورية باستثناء مطارات عدن وسيئون وسقطرى، مع تقييد الرحلات المدنية فيها بإذن مسبق منه.

 

وتؤكد تقارير وزارة الصحة العامة في حكومة الإنقاذ أن “30 ألف مريض ومريضة قضوا لتعذر اسعافهم للعلاج خارج اليمن جراء اغلاق مطار صنعاء”، وأن “هناك أكثر من 200 ألف أخرين ينتظرون السفر للعلاج أو الموت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.