المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تدشن توزيع كسوة العيد لأكثر من 700 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف اليوم ، توزيع كسوة العيد للأشخاص ذوي الإعاقة المزدوجة والحالات النفسية والأحداث القصر بنين وبنات بأمانة العاصمة .

وفي التدشين أكد الوكيل السقاف أن المشروع الذي يستهدف أكثر من 700 حالة يأتي في إطار قيام الهيئة العامة للزكاة بواجبها تجاه الفقراء والمساكين من ذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال الفرحة والسرور لهذه الشريحة .

وأشار إلى أنه رغم العدوان والحصار إلا أن الشعب اليمني لديه التعاون والتكافل والإهتمام بجميع الفقراء والمساكين من جميع محافظات الجمهورية الشمالية والجنوبية دون استثناء. ولفت إلى أن الهيئة ستتكفل بشكل دائم بجميع حالات الأمراض النفسية الذين تم جمعهم من الشوارع إلى الدار المعنية.

فيما أوضح مدير عام الصرف بهيئة الزكاة محمود الشرفي أن تكلفة المشروع 10 ملايين و650 ألف ريال بواقع 15 ألف ريال لكل حالة. وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مصرف زكاة الفقراء لتخفيف معاناة المعاقين ذوي الإعاقة المزدوجة وإدخال الفرحة إلى قلوبهم في عيد الأضحى المبارك.

من جانبه ثمن مدير عام مراكز ودور الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة محمد أبو عريج جهود الهيئة العامة للزكاة التي أصبحت بصماتها واضحة في كافة المشاريع الخيرية التي يشملها مصارف الزكاة رغم الفترة القصيرة منذ إنشائها والتي عززت من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار.

حضر التدشين المدير التنفيذي لمنظمة الأشخاص ذوي الإعاقة المزدوجة أسرار العبسي ومدير عام التوعية والتأهيل بهيئة الزكاة علي الظرافي وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا