المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثيون يوجهون دعوة جريئة لـ “الانتقالي” و”الاصلاح”

الحوثيون يوجهون دعوة جريئة لـ “الانتقالي” و”الاصلاح”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا قيادي حوثي بارز ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب تجمع الإصلاح (الإخوان) إلى المصالحة ومقاومة التحالف، مؤكدا في الوقت ذاته “استمرار الهجمات على السعودية وتوسعها”.

 

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، الثلاثاء، إن “الضربات الجوية التي تنفذها القوات اليمنية وتستهدف مواقع سعودية حيوية إنما تأتي للدفاع عن النفس حتى تجنح السعودية للسلام”.

 

البخيتي أضاف في مداخلة له مع قناة “العالم” قائلا: إن “هذه الضربات الجوية والصاروخية اليمنية سوف تتوسع وتضرب أهداف أكثر حساسية بالنسبة للقيادة السعودية في حال استمر العدوان”.

 

وفي هذا السياق، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي، أن “القوات اليمنية مستمرة في تطوير اسلحتها وإن السعودية غير قادرة على الرد على هذه الهجمات الجوية والصاروخية”.

 

من جهة ثانية، دعا البخيتي ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب تجمع الإصلاح (الإخوان) إلى المصالحة واستئناف الحوار اليمني، والانضمام لصف المدافعين عن سيادة واستقلال اليمن.

 

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، في تعليقه على أحداث مدينة عدن، أن “ما يحدث في عدن، ليس مجرد صراع بين مرتزقة الإمارات ومرتزقة السعودي، بل هو صراع ليس في صالح كل الوطن”.

 

محمد البخيتي علق على طرح القيادي فيما يسمى “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني: “على هذا الاساس نمد يدنا للانتقالي والاصلاح لإنهاء الحرب وبناء عملية سياسية تقوم على الشراكة العادلة والتوافق”.

 

وأضاف داعيا للانتخابات، قائلا: “وخلال مرحلة انتقالية مزمنة يجري التوافق على مدتها حتى اجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية، وعندها يكون الصندوق هو الحكم والحامل الشرعي للعملية السياسية”.

 

دعوة اخرى وجهها البخيتي، للأطراف نفسها، قائلا:”إذا لم تستجب قيادة الانتقالي والاصلاح لدعوتنا لاستعادة العملية السياسية الداخلية بالعودة لطاولة الحوار “في حوار يمني يمني” فان من واجبهم الدفاع عن اليمن.

 

وأضاف: “من واجبهم كافراد الانضمام الى صف المدافعين عن سيادة واستقلال اليمن كلا من موقعه ودون الحاجة لأن يتخلى عن انتمائه السياسي او المذهبي لان قضية الدين والوطن تجمعنا وكفى بالقران هاديا ومنهجا”.

 

محمد البخيتي عزا رفض القوى الموالية للتحالف الشراكة والتوافق إلى “اصرارهم على الانفراد بالقرار السياسي ليسلموه لامريكا والسعودية، لذلك تجدهم يصرون على التمسك بالمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن”.

 

وأضاف: “أما نحن فنضع المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن تحت اقدامنا ونمضي قدما متوكلين على الله في الدفاع عن سيادة واستقلال وكرامة وعزة الامة والوطن كما امرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه”.

 

مُعللا هذا الموقف من المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة باليمن بأنها “تضع اليمن تحت الوصاية الدولية وتشرعن العدوان والحصار عليه وتحرمه من حق الدفاع عن النفس”.

 

لكن عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد ناصر البخيتي، أكد مد يد السلام للإمارات والسعودية أيضا، منوها بأن “الصراع في اليمن وليبيا وسوريا وبين الدول الاسلامية لا يخدم سوى اعداء الامة امريكا واسرائيل”.

 

وقال القيادي الحوثي، في هذا السياق: “لذلك نمد يد السلام للإمارات والسعودية لوقف الحرب على أساس الندية والاحترام المتبادل دون التنازل عن سيادة واستقلال اليمن او عن شبر من ارضه”.

قد يعجبك ايضا