المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش السعودي يفشل في استعادة مواقعه بجيزان

الجيش السعودي يفشل في استعادة مواقعه بجيزان

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

فشل الجيش السعودي ومجندوه من المرتزقة مجددا في استعادة مواقع عسكرية سيطر عليها الجيش اليمني واللجان الشعبي في جيزان، وتكبد اليوم الاربعاء، خسائر بشرية ومادية كبيرة جراء محاولتي زحف فاشلتين باتجاهها.

 

وأفاد مصدر عسكري أن “الجيش السعودي ومرتزقته نفذوا الأربعاء، محاولة تقدم واسعة قبالة جبل الدود استمرت 10 ساعات”. مؤكدا أن ” قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر الزحف وقتل وجرح العشرات من المرتزقة”.

 

المصدر أوضح أن “قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية اسقطوا خلال كسر محاولة الزحف قبالة جبل الدود طائرة عسكرية تجسسية للجيش السعودي ومرتزقته، واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة”.

 

ويأتي فشل محاولة الزحف الجديدة للجيش السعودي ومرتزقته قبالة جبل الدود، بعد “تكبدهم خسائر بشرية ومادية أخرى في كسر زحف لهم نفذوه الاربعاء في الملاحيط من مسارين، الاول باتجاه تبة نامسة، والثاني من اتجاه تباب المروة”.

 

وفقا لمصدر عسكري فإن “قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت خلال كسر محاولة زحف مرتزقة الجيش السعودي في الملاحيط عددا من الآليات والعربات العسكرية، بجانب خسائر بشرية تمثلت بمصرع وجرح العشرات منهم”.

 

ومن جهتها، أعلنت وحدة القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية “قنص جندي سعودي شرق الخوبة، و6 من مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس”، يضافون إلى “3 من مرتزقة الجيش السعودي تم قنصهم الثلاثاء”.