المصدر الأول لاخبار اليمن

بإتفاق مع السعودية والإمارات .. الانتقالي يسلم المعسكرات لـ”الانتقالي”

عدن – خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر اعلامية جنوبية في عدن أن تسليم المعسكرات التي استولت عليها مليشيات الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي يتم شكليا بإتفاق مع السعودية والإمارات.

وقالت المصادر ان عملية التسليم التي تتم بإشراف اللجنة العسكرية السعودية الإماراتية عملية شكلية وليست فعلية، مشيرة إلى أن المجلس الانتقالي قام بإعادة تشكيل ألوية الحماية الرئاسية من مليشياته ومن الموالين له ويقوم حاليا بتسليمها لهم.

وأوضحت المصادر أن المجلس الإنتقالي قام بتوزيع عدد من تشكيلات الحزام الأمني والنخب الموالية للإمارات على معسكرات الوية الحماية الرئاسية، في المعاشيق والالوية الأخرى ، بإشراف العميد صالح السيد واللواء شلال شائع وقيادات عسكرية جنوبية موالية للإمارات.

وأكدت المصادر أن لجنة الوساطة السعودية التي وصلت عدن أبرمت اتفاقا غير معلن مع الانتقالي على تسليم شكلي لمواقع الوية الحماية لحفظ ماء وجه التحالف السعودي الإماراتي والتغطية على سيناريوهات المخطط الذي رسمته الدولتين ونفذته مليشيات الانتقالي بضوء أخضر منهما.

ووفقا للمصادر فأن المجلس الانتقالي التابع للإمارات وضع عدة شروط على اللجنة السعودية واعتبر تلك الشروط ملزمة ولا يمكن له التراجع عنها ، وأبرزها عدم القبول بحزب الإصلاح في الجنوب أو أي قوات موالية، بالإضافة إلى ضرورة عزل الجنرال علي محسن الأحمر من منصبة كنائب للرئيس، والإبقاء على عبدربه منصور هادي كرئيس شكلي، وتعيين محافظين للمحافظات الجنوبية ومدراء عموم للمديريات بقرار من المجلس الانتقالي على أن يصدره هادي أن تطلب الأمر ذلك.

قد يعجبك ايضا