المصدر الأول لاخبار اليمن

كرمان تهاجم اليدومي والإصلاح: ” أنتم عبيد لحكام الرياض وأبو ظبي”

//خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

شنت توكل كرمان عضو مجلس شورى الإصلاح السابقة هجوماً لاذعاً على قيادة الحزب واصفة إياهم بالعبيد لحكام الرياض وشيوخ أبو ظبي.

وقالت  كرمان في بيان على صفحتها في الفيس بوك :” إلى الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح ، أثبتم أنكم لستم  إلا مجرد معتقلين لدى الرياض لا حول لكم ولا قوة، بل عبيد لحكام الرياض وشيوخ أبوظبي الذين ذهبوا بعيدا في الانحراف بأجندة التحالف العربي من مساند للشرعية ، الى مقوض لها .. ومحتل للبلاد ، ومدمر لوحدته الوطنية وسلامة أراضيه!!” .

وأضافت:” أنتم الذين لا تمثلون المزاج العام لحزب الإصلاح الذي يرفض كسائر الشعب اليمني هذا الانحراف للتحالف العربي وهذا العدوان”.

 مؤكدة:” أنه ليس من لوائح الحزب و أدبياته أن يكون عضواً الإصلاح تابعاً للرياض أو عبداً لأبوظبي، وليس من حق قيادات الأحزاب المسلوبة الإرادة تتخذ أي مواقف أو قرارات بمعاقبة أو حتى تجميد عضوية من ينتمون لها لكي ترضى السعودية في الظروف والحالات الطبيعية، فكيف اذا كانت هذه الأحزاب والقيادات صارت رهائن لدى السعودية والإمارات وتتعرض للابتزاز السياسي والمعنوي”.

لافتة إلى أن ” السعودية ومعها الإمارات  حولت الشرعية والأحزاب اليمنية وفي مقدمتها الاصلاح الى رهائن مستلبة الإرادة و متحكم في قرارها، وهم من يحتاجوا الوقوف و التضامن معهم حتى يتحرروا من الارتهان”.

ويأتي هجوم توكل كرمان على الأمانة العامة لحزب الإصلاح التي تتواجد في الرياض وتقف في صف تحالف العدوان على اليمن ، كرد على تبرأ الحزب من ” توكل” وبأنها لا تمثلهم لا من قريب أو من بعيد.

وكان رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي قال لصحيفة الشرق الأوسط السعودية أن توكل كرمان :” لا تمثل الإصلاح لا من قريب ولا من بعيد”، واعتبرها لئيمة وجاحدة كونها تنكر الأدوار الإيجابية التي تلعبها السعودية في خدمة الشعب اليمني على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات اليدومي تلك دفاعاً عن تحالف العدوان بعد أن كانت كرمان أكدت، الجمعة الفائتة، في القمة العالمية ببريطانيا إن السعودية والإمارات ارتكبتا جرائم إبادة بحق الشعب اليمني وأنهما استغلتا الانقلاب على  ما أسمتها بالشرعية في صنعاء لمزاولة الاحتلال والنفوذ على اليمن.

قد يعجبك ايضا