المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظة لحج تنضم إلى قائمة المحافظات الغارقة في الظلام

لحج – خاص ////وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر إعلامية جنوبية أن الممارسات التي تقوم بها مليشيات الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي والمتمثلة باستيلائها على حصص محطات مؤسسات الكهرباء في عدن والمحافظات الأخرى من الديزل صنع معاناة لدى المواطنين في العديد من مدن المحافظات الجنوبية المحتلة التي تغرق في الظلام منذ عدة أيام.

محافظة لحج هي الأخرى انضمت إلى قائمة المحافظات التي تعاني من نتائج الممارسات التي تقوم بها مليشيات الإنتقالي حيث أوضح مصدر مسؤول في فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج ، أن شركة مصافي عدن ستقوم بتخفيض الحصة المخصصة من الديزل لمحطات توليد الكهرباء في محافظة لحج إلى النصف.

 وأشار المصدر في بيان صحافي عاجل الليلة إلى أن مصافي عدن ستقوم ابتدءاً من يوم غدٍ الخميس بتخفيض نسبة الكمية المخصصة لمحطة توليد الكهرباء في مدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة، ومحطة منطقة بئر ناصر التوليدية بمديرية تُبَن بالمحافظة إلى النصف.

وعبر المسؤول عن صدمته الشديدة لقرار الشركة المفاجئ، الذي اتخذته الليلة دون ذكر الأسباب، منوها إلى أن المواطنين هم المتضرر الأول من هذا القرار.

 

وأكد المصدر بأن القرار الذي وصفه بـ”العبثي” سيصيب الجانب الإنساني في مقتل ، ويمثل استهدافا مباشرا لكبار السن والأطفال والمرضى، وسيؤدي إلى تخفيض ساعات تشغيل الكهرباء، خصوصاً في ظل ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف حالياً .