المصدر الأول لاخبار اليمن

عسكريون: بيان النخبة الشبوانية يؤكد تخلي الانتقالي عنها وتوقف الدعم الإماراتي

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// قال محللون عسكريون متابعون لمجريات الإحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية المحتلة أن قوات الانتقالي ومليشياته في بقية المحافظات أصبحت بلا قيادة موحدة ولم تعد ترتبط بغرفة عمليات عسكرية تدير وتنظم معاركها وعملياتها العسكرية. وأكدوا في تصريحات خاصة لـ"وكالة الصحافة اليمنية" أن البيان الذي أصدرته قيادة ما تسمى بـ"النخبة الشبوانية" في محافظة [...]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

قال محللون عسكريون متابعون لمجريات الإحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية المحتلة أن قوات الانتقالي ومليشياته في بقية المحافظات أصبحت بلا قيادة موحدة ولم تعد ترتبط بغرفة عمليات عسكرية تدير وتنظم معاركها وعملياتها العسكرية.

وأكدوا في تصريحات خاصة لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن البيان الذي أصدرته قيادة ما تسمى بـ”النخبة الشبوانية” في محافظة شبوة اليوم السبت، يثبت فقدانها للتواصل وأنها لم تعد ترتبط بقيادة عسكرية عليا وأنها أصبحت تمثل فصيلا عسكريا منفصلا ومحصورا في إطار جغرافي محدود.

وأشاروا إلى أن قيام مليشيات “النخبة الشبوانية” بإصدار بيان تناشد فيه المواطنين بدعمها بتعزيزات ودعم موقفها العسكري في شبوة يؤكد تخلي المجلس الانتقالي عنها وكذلك تخلي الداعم الرئيسي المتمثل في الاحتلال الإماراتي توقفه عن دعمها عسكريا ولوجستيا.

واختتم المحللون تصريحاتهم بالتأكيد على أن إصدار البيانات العسكرية والتصريحات الإعلامية في الحروب والصراعات المسلحة مسألة حساسة يتوقف إصدارها والتصريح بها على القيادات العليا التي تدير وتشرف على المعارك عسكريا وسياسيا.

وكانت قيادة مليشيات “النخبة الشبوانية”، أصدرت، اليوم السبت، بيانا عاجلا حول ما شهدته مدينة عتق من أحداث خلال اليومين الماضيين.

وطالبت في البيان، كل مناطق الجنوب لتعزيز موقفها العسكري في محافظة شبوة لتتمكن من مواجهة المشاريع التي قالت انها تستهدف أخونة المحافظة.