المصدر الأول لاخبار اليمن

امريكا تدعم “حلا تفاوضيا” بين “هادي” و”الانتقالي”

امريكا تدعم “حلا تفاوضيا” بين “هادي” و”الانتقالي”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتبنى الولايات المتحدة الامريكية موقفا يوصف بالغامض و”المريب” من الأحداث في جنوب اليمن، وتصاعد المواجهات بين مسلحي قطبي تحالف الحرب السعودي الإماراتي، المتواصلة منذ أسابيع.

 

وتحدث وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، خلال لقائه مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الذي يزور واشنطن، عن دعم “توسط المملكة بين الجانبين” في اشارة لهادي والانتقالي.

 

وفقا لحساب الخارجية الأمريكية على موقع “تويتر”، فإن “بومبيو أعرب عن شكره للرياض إزاء تلك الجهود”، مشيرا إلى “دعم واشنطن لحل تفاوضي”. ما يوحي باعتراف ضمني بالانتقالي ومطالبه.

 

ونقلت صفحة الوزارة، الخميس، عن المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، مورغان أورتاغوس، قولها إن “بومبيو أكد لنائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان دعم واشنطن مساعي الرياض” لحوار جدة.

 

وأدانت “حكومة هادي”، الخميس، استهداف غارات شنتها مقاتلات اماراتية قواتها في مدينة عدن ومحيطها، وقتل 60 جنديا وضابطا وجرح مائة أخرين. معتبرة ذلك “انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية”.

 

وطالب نائب وزير الخارجية في “حكومة هادي” المجتمع الدولي ومجلس الأمن بـ “إدانة هذا الاستهداف السافر والاضطلاع بمسؤولية لحفظ الأمن والسلام ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.