المصدر الأول لاخبار اليمن

زيارات ميدانية لتحديد مواقع انشاء المناطق الصناعية

زيارات ميدانية لتحديد مواقع انشاء المناطق الصناعية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي عن زيارات ميدانية تنفذها لجنة تضم ممثلي وزارات الصناعة والأوقاف والزراعة وهيئات الاستثمار والأراضي وحماية البيئة، لتحديد واختيار مواقع إنشاء المناطق الصناعية.

 

وقال الهاشمي إن “اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية خلال الأيام القادمة إلى مناطق مقترحة في محافظتي صنعاء وعمران لاختيار الأماكن المناسبة لإقامة مناطق صناعية وفقاً للمعايير الفنية المحددة تنفيذا للرؤية الوطنية لبناء الدولة”.

 

نائب وزير الصناعة والتجارة، أضاف أنه “سيتم عقب اختيار المواقع في محافظتي صنعاء وعمران وضع المخططات العمرانية والدراسات اللازمة للبنى التحتية لهذه المناطق لجذب المشاريع الاستثمارية، بما يسـرع من عملية التنمية”.

 

وأوضح أن “هذه الخطوات تأتي في إطار إطلاق مبادرة صنع في اليمن لتشجيع الصناعات المحلية الصغيرة والمتوسطة وإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة وتطوير آليات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لخفض حجم السلع المستوردة”.

 

ودعا القطاع الخاص إلى “الاستثمار في القطاع الصناعي والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية المتوفرة والمواد الخام المحلية والتسهيلات المشجعة التي ستقدم للمستثمرين في المناطق الصناعية بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة”.

قد يعجبك ايضا