المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بيوم عاشوراء

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بيوم عاشوراء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

أقامت وزارة الشباب والرياضة اليوم ندوة توعوية بعنوان “عاشوراء تضحية وانتصار” والتي حملت شعار ” على نهج الحسين سيد شباب أهل الجنة يمضي شبابنا” والتي تزامنت مع ذكرى استشهاد الإمام حسين عليه السلام.
وفي الندوة ألقى وزير الشباب والرياضة حسن زيد كلمة تطرق فيها إلى تلك المرحلة التاريخية التي تجلت أبهى صورها في نضال الإمام الحسين ضد الظلم والطغاة ممن تلاعبوا بالدين وسخروه وفق أهوائهم.

مشيرًا إلى أن تكالب المنافقين على سيد شباب الجنة لم يثنه عن أداء واجبه ولم يبع دينه بدنياه، وظل على مبدأه وثباته حتى استشهد في العاشر من محرم، مؤكدا على أهمية الاقتداء بالإمام حسين في صموده ومواجهة الأعداء خاصة وأن مظلوميته تتكرر اليوم في مظلومية الشعب اليمني الصابر والصامد في وجه آلة القتل التي تقودها دول التحالف السعودي ضده.

وتحدث وزير الشباب عن مناقب ومآثر الإمام حسين التي تميز بها كونه جاء من بيت النبوة وأثنى عليه الرسول في حديثه حين قال ” الحسن والحسين سيدا شباب الجنة” والحسين مني وأنا من الحسين”.
مختتما كلمته بالتأكيد على أن نهج الامام الحسين كفيل بتحقيق النصر على العدوان، مهما كانت ضراوة المعتدي وهمجيته، فالشعب اليمني لم يكن معتديًا وهو شعب منتصر بإرادته التي لم يكسرها التحالف.

 

حضر الندوة وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني والوكلاء المساعدين ومدراء عموم الوزارة و مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار