المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تفتح ميناء بحري خاص بها في سقطرى

// سقطرى // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر محلية في جزيرة سقطرى عن إنهاء الاحتلال الإماراتي من بناء لسان بحري خاص بها في الجزيرة بجانب الميناء الرئيسي.   وأكدت المصادر أن الإمارات تريد استخدام الميناء في نقل كل ما تريده إلى الجزيرة بعيدا عن سلطة حكومة المستقيل "هادي".   واعتبرت المصادر أن بناء [...]

// سقطرى // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر محلية في جزيرة سقطرى عن إنهاء الاحتلال الإماراتي من بناء لسان بحري خاص بها في الجزيرة بجانب الميناء الرئيسي.

 

وأكدت المصادر أن الإمارات تريد استخدام الميناء في نقل كل ما تريده إلى الجزيرة بعيدا عن سلطة حكومة المستقيل “هادي”.

 

واعتبرت المصادر أن بناء اللسان البحري أحدث انتهاكات الإمارات بحق اليمنية في جزيرة سقطرى، مبينة أن مد اللسان البحري يندرج في إطار عدم تكرار أي مواجهات مستقبلا مع قوات “هادي” في الجزيرة.

 

ورفضت قوات  “هادي” في يونيو الماضي وصول سيارات وأسلحة للمليشيات الإماراتية في الجزيرة، ادى إلى اشتباكات في ميناء الجزيرة وانتهت بطرد عناصر ميليشيا الإمارات، إلا أن ضغوطات سعودية على “هادي” خلال شهر يوليو سمحت بدخول تلك الأسلحة إلى مليشيات الإمارات.

 

في حين وصل الاسبوع لماضي عشرات المرتزقة الذين استقدمتهم الإمارات إلى الجزيرة، والتي جعلت من مبنى إدارة البيئة مقر لعملياتها العسكرية والتدخلات في الجزيرة.

 

وكشف مسؤولون في حكومة “هادي”  أن الإمارات قامت بإدخال شبكة اتصالات تابعة لها دون ترخيص من السلطات اليمنية في الجزيرة وسط عملية تجنيس واسعة لأبناء المحافظة.