المصدر الأول لاخبار اليمن

ابن سلمان يقر بأضرار هجمات سلاح الجو اليمني

ابن سلمان يقر بأضرار هجمات سلاح الجو اليمني

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أقر وزير النفط والطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان المعين حديثا بأضرار بالغة احدثها هجوم سلاح الجو اليمني المسير على منشآت شركة أرامكو النفطية في بقيق وخريص شرقي المملكة ، فجر السبت.

 

وأكد الوزير السعودي “توقف عمليات إنتاج النفط مؤقتا إثر هجمات الطيران المسير على معملي بقيق وخريص”. وقال : “سيتم تعويض انخفاض انتاج النفط جراء الهجمات الجوية من المخزونات”.

 

وزير الطاقة السعودي، وهو نجل الملك سلمان أعلن أن “الانفجارات حسب التقديرات الأولية أدت إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو (5.7) مليون برميل، أو حوالي 50% من إنتاج الشركة”.

 

وقال في بيان بثته وكالة الانباء السعودية (واس) : إن “الهجمات على معملي بقيق وخريص ستؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى حوالي (50%) “.

 

وأضاف وزير الطاقة السعودي: إن “هذه الانفجارات أدت إلى توقف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تقدر بنحو (2) مليار قدم مكعب في اليوم، تستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي”.

 

الوزير السعودي زعم أن الهجمات لم تخلف تأثيرا على صعيد الإمدادات المحلية لقطاعات الكهرباء والمياه من الوقود أو على إمدادات السوق المحلية من المحروقات”. مؤكدا أن “ما من إصابات بين العاملين”.

 

وأوضح وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان : إن “الشركة تعمل حاليًا على استرجاع الكميات المفقودة جراء الهجمات، وستقدم خلال الـ 48 ساعة القادمة معلومات محدثة”.

 

في المقابل أعلنت وزارة الطاقة الاميركية أن “الولايات المتحدة مستعدة لتعويض النفط السعودي من احتياطياتها الاستراتيجية إذا لزم الأمر عقب الهجوم على منشآتي شركة أرامكو السعودية”.

قد يعجبك ايضا