المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يمنع دخول مساعدات إغاثية لمدينة الدريهمي

التحالف يمنع دخول مساعدات إغاثية لمدينة الدريهمي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

منع التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحوه للمرة الثانية خلال أقل من شهر دخول قافلة مساعدات إغاثية غذائية ودوائية لسكان مدينة الدريهمي المحاصرين منذ أكثر من 300 يوم.

 

وقال مدير فرع هيئة إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في الحديدة جابر الرازحي: تلقينا بلاغا اليوم بمنع قوى العدوان دخول قافلة مساعدات لأهالي الدريهمي مقدمة من الهيئة ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في المحافظة”.

 

وأوضح الرازحي أن “تجهيز القافلة تم بعد أخذ الموافقة مسبقا”، وقال: “لكننا تفاجئنا اليوم (امس الاثنين) وممثلو المنظمات المرافقين للقافلة بمنعنا من دخول الدريهمي للمرة الثانية خلال شهر”.

 

مدير فرع هيئة إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في الحديدة جابر الرازحي، حمل التحالف “مسؤولية تداعيات الكارثة الإنسانية لسكان مدينة الدريهمي المحاصرة منه ومسلحيه”.

 

وطالب في المقابل الأمم المتحدة “القيام بدورها في فضح المتسببين بمنع وصول المساعدات والضغط باتجاه دخول القافلة لتخفيف معاناة أهالي مدينة الدريهمي”.

 

ويفرض التحالف ومسلحوه حصارا محكما على مدينة الدريهمي منذ نهاية العام 2018، مانعا دخول الغذاء والماء والدواء للمدينة ودخول أو خروج سكانها بما فيهم مئات من ذوي الأمراض المزمنة.

 

وأعلنت وزارة الصحة وفاة عشرة من المرضى المحاصرين في مدينة الدريهمي نتيجة انعدام الدواء والرعاية الطبية اللازمة لهم، محذرة من لحاق العشرات بهم جراء استمرار حصار المدينة.

قد يعجبك ايضا