المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بمصفوفة الرؤية الوطنية المقدمة من محافظة إب

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن محافظة إب تمكنت من تقديم أنموذج مشرف في الصمود والثبات والتعايش مع النازحين من المحافظات المجاورة والمحتلة.

وثمن رئيس الوزراء خلال لقائه محافظ إب عبدالواحد صلاح، جهود السلطة المحلية في المحافظة  في تجذير الأمن والاستقرار وصون سكينة المجتمع ومواصلة أدائها اليومي رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب الآثار الناجمة عن العدوان والحصار.

وخلال اللقاء تسلم الدكتور بن حبتور تقريرا من محافظ إب بشأن خطوات المحافظة التنفيذية المتصلة بورشة العمل الخاصة بدور محافظي المحافظات في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتفعيل دور السلطة المحلية الإشرافي والرقابي على الوحدات الإدارية.

وتضمن التقرير خلاصة رقمية بمكونات مصفوفة الرؤية الوطنية “المرحلة الأولى على مستوى محافظة إب” والتي اشتملت على الخطوات المقترحة من قبل السلطة المحلية لعملية التنفيذ على مستوى كل محور ومراعاة واقعية الإجراءات وإمكانية التنفيذ العملي للمشاريع المقترحة في سياق المرحلة الأولى من الرؤية “مرحلة الصمود والتعافي”.

كما اشتمل التقرير على أبرز الإحتياجات الأساسية والطارئة للمحافظة في جوانبها الخدمية والإنمائية والاجتماعية والإنسانية والتنمية البشرية فضلا عن النفقات التشغيلية الضرورية لمكاتب السلطة المحلية، بخلاف التأكيد على أهمية تعزيز العمل المؤسسي والتزام مختلف الجهات المركزية بقانون السلطة المحلية وكذا الالتزام المسؤول بحدود ونطاق الصلاحيات المقوننة وخاصة في المهام المشتركة.

وأشاد رئيس الوزراء على النهج السليم المتبع في إعداد التقرير وما تضمنه من شرح وافي لأوضاع المحافظة ومتطلباتها الأساسية، مؤكدا أنه سيوجه الوزارات المعنية بدراسة التقرير باتجاه تحديد ما يمكن الوفاء به خلال هذه الفترة تجاه المحافظة وأبنائها.